بحضور 180 رياضيا يمثلون 17 دولة إفريقية الدارالبيضاء تحتضن بطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية

تنطلق يومه السبت بطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية وذلك لأول مرة تقام فيها هذه البطولة القارية لهذه الرياضة.
وتستضيف الدارالبيضاء منافسات هذه البطولة انطلاقا من يومه السبت وإلى غاية يوم الأربعاء القادم المصادف ليوم 21 من شهر غشت الجاري.
يشارك في هذه البطولة 180 رياضيا إلكترونيا يمثلون 17 دولة إفريقية، حيث سيتنافسون في خمس مسابقات تشمل ألعابا شهيرة مثل “Dota 2 و”Counter-Strike 2”.
وسيكون الفائزون على موعد مع التأهل إلى بطولة العالم للرياضات الإلكترونية المقررة في الرياض في شهر نونبر المقبل، مما يمنح اللاعبين الأفارقة فرصة ثمينة لإثبات قدراتهم في الساحة العالمية.
وتكتسي هذه البطولة أهمية خاصة لكونها تنظم تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية (ACDS)، الهيئة الموحدة للألعاب الإلكترونية في إفريقيا.
من جانبها، تلعب الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE) دورا محوريا في تنظيم هذا الحدث، مما يؤكد التزام المغرب بتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية وجعله رافعة للتنمية الاقتصادية والرقمية في البلاد.
ويعتبر تنظيم هذه البطولة خطوة هامة نحو ترسيخ مكانة إفريقيا على خريطة الرياضات الإلكترونية العالمية، خاصة مع الدعم الذي يقدمه الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية (IESF) لهذا الحدث.
وتتوقع الجهات المنظمة للجمهور إقبالا كبيرا من قبل عشاق الألعاب الإلكترونية، خاصة مع فتح باب الحضور المجاني مما سيساهم في نشر ثقافة هذه الرياضة وتعزيز شعبيتها في المغرب وإفريقيا.
وتمثل بطولة إفريقيا للألعاب الإلكترونية في الدار البيضاء فرصة فريدة لإبراز المواهب الإفريقية في هذا المجال، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنافس الإيجابي بين دول القارة، مما يبشر بمستقبل واعد للرياضات الإلكترونية في إفريقيا.


بتاريخ : 17/08/2024