بدعوى أن عنوانهم الإلكتروني غير شخصي : شركة المناولة لتحديد مواعيد الفيزا بفاس ترفض معالجة ملفات مر شحين للسفر إلى فرنسا

 

وجد عدد من المواطنين الراغبين في الحصول على التأشيرة من القنصلية الفرنسية بفاس، أنفسهم أمام مشكل حقيقي، سوف يحرمهم من السفر في الوقت المرغوب فيه، حيث فرض عليهم أخذ موعد جديد، وهو أمر غير متاح aحاليا في التطبيق المخصص لذلك، بالإضافة إلى أن ذلك سوف يتسبب في ضياع مبالغ مالية سبق وأدوها إلى الشركة المناولة لأجل معالجة ملفات التأشيرة بعد حصولهم على الموعد. والذريعة التي بنت عليها الشركة قرارها، أن طلب الحصول على التأشيرة تم تقديمه بواسطة عنوان إليكتروني وليس شخصي. وقد تسبب هذا الوضع في حالة من الخوف وضياع فرصة السفر في الوقت المناسب، على العديد من طالبي التأشيرة وضياع المبالغ المالية المؤداة، مما دفعهم إلى التجمع أمام قنصلية فاس منددين بقرار الشركة المناولة المجحف في حقهم من أجل إيجاد حل لوضعيتهم.
ويأمل المواطنون الذين أودعوا ملفاتهم لدى الشركة في إيجاد حل عاجل لوضعيتهم، إذ أقرب موعد لطلب الحصول على الفيزا هو في شهر شتنبر، وطلبوا من السلطات المغربية المعنية التدخل العاجل لحماية مصالحهم.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 30/05/2019