برسم مؤجل الجولة 12 من الدوري الاحترافي : التعادل ينهي لقاء نهضة بركان والرجاء الرياضي

انتهى اللقاء الذي احتضنه أول أمس الأحد،الملعب البلدي بمدينة بركان ، والذي جمع فريق نهضة بركان بضيفه الرجاء الرياضي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، وهو اللقاء الذي جرى برسم مؤجل الجولة 12 من الدوري الاحترافي.
افتتح فريق الرجاء حصة التهديف في حدود الدقيقة 17 من الجولة الأولى عن طريق اللاعب نوفل الزرهوني ، هدف رد عليه الفريق البرتقالي بمرتدات هجومية شكلت خطورة على مرمى الحارس الرجاوي أنس الزنيتي لكن دون تغيير في نتيجة الجولة الأولى التي انتهت بهدف دون رد.
مع بداية الجولة الثانية، دخل لاعبو نهضة بركان وكلهم عزيمة من أجل تدارك فارق الهدف عبر الضغط على دفاع الرجاء، تمكن خلالها يوسف الفحلي من تعديل النتيجة أربع دقائق قبل نهاية الوقت القانوني بالرغم من النقص العددي في صفوف الفريق البركاني بعد طرد محمد مورابيط على إثر تلقيه إنذارين، لتنتهي المباراة بتعادل مكن نهضة بركان من احتلال المركز الثالث ب 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الرجاء الرياضي المتمركز في الصف الثاني برصيد 23 نقطة في الترتيب العام المؤقت.
حول المباراة، وخلال الندوة الصحفية، قال أمين الكرمة مدرب نهضة بركان:
« لدينا فريق متكامل وأعتقد أن هذه المجموعة باستطاعتها الذهاب بعيدا في المشوار الكروي للنهضة البركانية سواء بالبطولة أو كأس العرش أو بالمنافسات الإفريقية..اللاعبون قدموا أداء كبيرا رغم ضغط البطولة وتراكم المباريات التي كان من نتائجها لعب 7 مباريات في 25 يوما زيادة على بعد المسافات خلال تنقلات الفريق، لكن هذا الأمر لا يبرر نتيجة التعادل.. سجلنا نقطا إيجابية وأخرى سلبية وجب تصحيحها.».
من جهته، قال جوزيف زينباور مدرب فريق الرجاء الرياضي:
« قدم لاعبو فريقنا شوطاً جيدا فيما تراجع المستوى في الشوط الثاني بشكل عام..أنا سعيد بطريقة اللعب وبخاصة خلال الشوط الأول حيث سجلنا وصنعنا الكثير من الفرص وقمنا بهجمات مضادة بشكل جيد لكنها افتقدت للفعالية أمام مرمى الخصم.. هي مباراة و صفحة يجب أن تطوى، لم ننجح في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الخصم الذي يتوفر على لاعبين بجودة عالية».


الكاتب : الطيب الشكري

  

بتاريخ : 26/12/2023