بريد اولاد افرج

تزوير مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية يطيح بشخصين

تمت صباح يوم السبت 17 أكتوبر الجاري، إحالة شخصين يبلغان من العمر 34 سنة، على النيابة العامة المختصة، بعد اعتقالهما من طرف المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، في قضية تتعلق بتزوير مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية الالكترونية .
وحسب مصدر أمني، «فإن المشتبه فيهما كانا قد أقدما على تزوير استمارات لمواعيد إنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية، لفائدة أربعة أشخاص تقدموا لمقهى الأنترنت التي يشرفان على تسييرها لحجز مواعيد في الموقع المخصص لهذه العملية، وذلك قبل أن يتبين لعناصر الشرطة بأن أسماءهم غير مدرجة في لائحة المواعيد المحددة بقاعدة بيانات الأمن الوطني «، متابعا «أن  الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية ، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بالمنطقة القروية أولاد فرج ، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مقهى الأنترنت عن حجز 25 استمارة لمواعيد إنجاز البطاقة الوطنية وثلاث وحدات مركزية للكمبيوتر، علاوة على معدات إلكترونية خاصة بتخزين المعطيات الرقمية».
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

جثة شاب بمقبرة تستنفر السلطات الأمنية

استفاقت ساكنة مركز أحد اولاد افرج، يوم السبت 17 أكتوبر الجاري، على خبر العثور على جثة شاب بالمقبرة القديمة بحي سيدي مسعود، والتي عليها آثار الضرب على مستوى الرأس والوجه.
وحسب إفادة مصادر من عين المكان فإن» الضحية معروف بين الساكنة، يبلغ من العمر حوالي 24 سنة، يقطن غير بعيد عن المقبرة القديمة التي وجدت بها جثته، مضيفة أن بعض المارة أثارت انتباههم جثة الضحية التي كانت تبدو عليها علامات الاعتداء على مستوى الرأس و الوجه و إحدى اليدين ، كما كانت الدماء تملأ المكان» .
عناصر الدرك الملكي وبعد توصلها بالخبر انتقلت الى مكان الواقعة، وقامت بالاجراءات القانونية مع أخذ صور احترازية قبل أن يتم نقل الجثة الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي بالجديدة قصد إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة أسباب الوفاة.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، فتحت عناصر الدرك الملكي باحد اولاد فرج بحثا في النازلة قصد الكشف عن ملابسات تواجد جثة الضحية في المقبرة.

 


الكاتب : أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 20/10/2020