بشراكة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية الوطنية والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة : انطلاق بث البرنامج الإذاعي «وقت الإنجليزية» دعما للآباء والأطفال المغاربة

 

في إطار الشراكة المستمرة بين المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT)، تم الأربعاء 5 يونيو الجاري إعطاء انطلاق بث البرنامج الإذاعي “English Time” «وقت الإنجليزية» على أمواج الإذاعة الدولية.
ويأتي هذا البرنامج وفق بلاغ في الموضوع، بعد التوقيع على اتفاق البث الخاص بالبرنامج. وتتألف هذه المبادرة التعليمية من 43 حلقة، مدة كل واحدة منها 15 دقيقة، وهي مصممة خصيصا للأطفال.
يهدف برنامج “English Time” «وقت الإنجليزية» يقول ذات البلاغ، إلى دعم الآباء والأطفال من خلال تقديم ممارسة لغة إنجليزية مركزة على المهارات اللغوية الأساسية. ستوفر هذه الكبسولات التعليمية التي سيتم بثها عبر أمواج الإذاعة، إمكانيات تيسير الولوج إلى تعلم اللغة الإنجليزية وطرقا جذابة للمتعلمين الشباب لتعزيز كفاءتهم في هذه اللغة.
برنامج “English Time” «وقت الإنجليزية» ،يبث يومي الأربعاء والسبت على الساعة الثالثة زوالا، ويأتي ليشكل خطوة مهمة في تعزيز تعلم اللغة الإنجليزية بين الأطفال المغاربة.
تؤكد هذه المبادرة التزام المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT)، حسب المصدر نفسه، بتعزيز الفرص التعليمية والمهارات اللغوية في جميع أنحاء البلاد.
وتعليقا على أهمية هذه المبادرة، صرحت ألكسندرا بلافريج، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، قائلة: «يسعدنا إطلاق برنامج”English Time” بالتعاون مع شركائنا ، لقد تم تصميم هذا البرنامج لتوفير دعم لغوي قيم للأطفال، ومساعدتهم على بناء أساس قوي في اللغة الإنجليزية منذ سن مبكرة».
بموازاة مع هذه المبادرة ، أسهم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب في تعزيز القدرات اللغوية لفائدة 60 مدرسًا للغة الإنجليزية من خلال برنامج التدريب عبر الإنترنت «اللغة الإنجليزية للتدريس» (EfT). وتعزز هذه المبادرة مهارات المعلمين وثقتهم من خلال الممارسة اللغوية العملية في سياقات التدريس، وتعزيز كفاءتهم وقدراتهم التربوية. هذا الجهد هو جزء من التزامنا المستمر يقول البلاغ، بدعم الوزارة في تحسين جودة تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها في جميع أنحاء المغرب.
ووجه المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT)، الدعوة للآباء والمدرسين إلى المتابعة الوفية لبرنامج “English Time” «وقت الإنجليزية» والاستفادة من أداة التعلم المبتكرة التي يسهل الولوج إليها،مؤكدين التزامهم بتعزيز شغف وحب التعلم وتعزيز المشهد التعليمي للأطفال في جميع أنحاء المغرب.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 12/06/2024