بطل الكاراطي الاحترافي، عبد السلام أمكناسي، يتألق بولاية فلوريدا الأمريكية

تمكن البطل المغربي في رياضة «الكاراطي كومبا» الاحترافي، عبد السلام أمكناسي (25 سنة)، عشية السبت 29 أكتوبر المنصرم، من انتزاع انتصار جديد بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد هزمه للبطل اللاتيفي العنيد كالفيس كالنينس (31 سنة)، في وزن البنتام خلال منافسات الحدث العالمي للمنظمة الاحترافية Karaté» Combat» في دورتها 36، والتي احتضنتها أورلاندو بولاية فلوريدا.
وسجل الكثيرون حجم متابعة عشاق رياضة الكاراطي الاحترافي لأطوار النزال الممتع، الذي شارك فيه البطل المغربي عبد السلام أمكناسي، ومدى اتساع دعوات الكثيرين له بالفوز في هذا الحدث العالمي.
وبينما قام بعض الشباب بإنجاز جدارية كبرى عليها صورته وهو يتوسط العلم المغربي، شهدت بلدته مريرت، بإقليم خنيفرة، فرحة عارمة بالشارع العام ووسط جمعيته «جمعية نادي شباب مريرت للتايكواندو والفولكونتاكت».
ويعد هذا النزال الثاني للبطل أمكناسي، صاحب بطولة إفريقيا بكيغالي الرواندية وبطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2018، بعدما تمكن السنة الماضية من الانتصار في نزاله الأول على المجري نيكولاس لوكاس، بينما خصمه اللاتيفي كالفيس كالنينس خاض نزاله الأول في الحدث المذكور، بعد مسيرة طويلة في ذات الرياضة، وسبق له الفوز ببرونزية بطولة العالم 2010، كما توج بطلا لأوروبا 2021.
وبالنظر لأهمية وقوة الحدث العالمي للمنظمة الاحترافية Karaté Combat، كانت الجهة المنظمة قد أعلنت عدم السماح للجمهور بارتداء الأزياء والأقنعة الغريبة في هذا الحدث، مع إبعاد الضيوف الذين لا يحترمون هذا الشرط، فيما تم فتح باب مجانية التذاكر لفائدة كل من يدلي بهوية ولاية فلوريدا عند تسجيل التحاقه بعين المكان بغاية تكثيف الحضور.
ويشار إلى أن «Karaté Combat» هي علامة تروج لدوري رياضة الكاراطي الاحترافي، كرياضة وفنون قتالية، وتحتضن أحداثًا عالمية منذ أبريل 2018، وقد أسسها مايكل ديبيترو وروبرت بريان، ويتنافس فيها المتنافسون في بطولة موسمية يتم فيها منح الفائز الحزام الذهبي.


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 03/11/2022