بطولة إفريقيا للتايكواندو تمنح المغرب مقعدا واحدا في أولمبياد باريس

 

حجزت لاعبة التيكواندو المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس (أكثر من 67 كلغ) تذكرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية (باريس – 2024) بتألقها خلال البطولة الإفريقية في هذا التخصص، والتي احتضنها المركب الرياضي دكار أرينا بديامنياديو.
وشارك في التصفيات، التي أقيمت يومي 9 و10 فبراير الجاري في دكار أرينا، 99 رياضيا يمثلون 30 دولة.
وتغلبت البطلة السابقة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018 في بوينس آيرس، فاطمة الزهراء أبو فارس، يوم السبت، على الغينية أيونغ فيرونيكا، في النهائي بمجموعتين مقابل لاشيء (2 – 0).
في المقابل، لم ينجح أيوب الباسل (أكثر من 80 كلغ)، أول أمس الأحد، في حجز تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم فوزه في النزال الأول على البطل الكيني أوبارا موزس بنتيجة 2 – 0، حيث انهزم في النهائي أمام بطل النيجر عبدول يوسفو بمجموعتين للاشيء.
بدورها، ولم تتمكن ندى الأعرج (أقل من 57 كلغ)، من التأهل رغم فوزها، يوم الأحد، في المباراة الأولى على الإثيوبية باليو تيسيون، بفارق مجموعتين دون رد. لكنها انهزمت في المباراة النهائية أمام الغابونية أتورا إيمانويلا بـ1 – 2.
وفي مباريات السبت، أقصي سفيان العصبي (أقل من 80 كلغ) أمام البوركينابي فيصل سوادوغو بـ (2 – 0). واحتل المركز الثالث، الذي لا يؤهل للألعاب الأولمبية.
وتأهل ثلاثة أبطال مغاربة، من ضمن ستة مشاركين، يوم الجمعة، إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
ويتعلق الأمر بكل من أيوب أدويش (أقل من 63 كلغ)، ورشيد إسماعيلي العلوي (أقل من 80 كلغ)، ورجاء أقرماش (أكثر من 65 كلغ).
وشارك في اليوم الأول من هذه البطولة 44 رياضيا من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون 13 دولة.


بتاريخ : 13/02/2024