بعد أقل من أسبوع على إسقاط طائرة مسيرة : إجهاض عملية تهريب أقراص مهلوسة باستعمال طائرة «درون» ضواحي الفنيدق

 

 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، مساء الاثنين 16 ماي الجاري، من إجهاض عملية تهريب شحنة من الأقراص الطبية المخدرة انطلاقا من مدينة سبتة المحتلة باستعمال طائرة مسيرة ( الدرون ).
وقد مكنت هذه العملية الأمنية من حجز طائرة مسيرة صغيرة بحي «واد الضويات»، وهي محملة بشحنة من المؤثرات العقلية، تحمل 840 قرصا طبيا مخدرا من أنواع «ريفوتريل» و «ترانكيمازين».
ووفق مصدر أمني، فإن مصالح الشرطة القضائية تجري بحثا قضائيا موضوع القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن المتورطين في محاولة تهريب هذه الأقراص المهلوسة، وتحديد وجهتها وتوقيف المتورطين في ترويجها.
وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمفوضية الجهوية للأمن بالفنيدق قد أحبطت، يوم الأحد 8 ماي الجاري، محاولة تهريب شحنة من الأقراص الطبية المخدرة انطلاقا من مدينة سبتة المحتلة باستعمال طائرة مسيرة (درون)، محملة بشحنة من المؤثرات العقلية، تضم 360 قرصا مخدرا من نوع «ريفوتريل».
وتؤكد العمليتان أن شبكة متخصصة في تجارة المؤثرات العقلية متمركزة بمحيط مدينة الفنيدق تحاول إغراق المنطقة بهذه السموم، والتي لم يتم الوصول إلى الفاعلين الرئيسيين فيها إلى حدود اليوم.


الكاتب : مكتب تطوان- جواد الكلخة

  

بتاريخ : 18/05/2022