بعد إجراء الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب .. أندية القسم الثاني تخلد لراحة مدتها أسبوعين

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إيقاف منافسات البطولة الاحترافية لمدة أسبوعين، بعد إجراء الدورة 15 نهاية الأسبوع المنصرم.
وحسب بلاغ للعصبة فإن عجلة التنافس ستعود للدوران يوم 27 من الشهر الجاري، من خلال برمجة الجولة 16.
وكانت آخر دورة من مرحلة الذهاب قد ابتسمت لفريق يوسفية برشيد، الذي ارتقى إلى المركز الثاني عقب فوزه يوم الأحد على سطاد المغربي، ليقلص الفارق عن المتصدر نهضة الزمامرة، الذي حافظ على مركزه الأول، بالرغم من هزيمته أمام وداد تمارة بهدف واحد.
وفقد الفريق الدكالي كثيرا من مقوماته منذ الانفصال عن المدرب السابق محمد بنشريفه، حيث استعصى عليه الانتصار في ست مباريات، اكتفى خلالها بأربعة تعادلات وهزيمتين.
وواصل شباب المسيرة أداءه الجيد منذ التعاقد مع المدرب سعيد الصديقي، حيث تمكن من تحقيق الفوز على مضيفه رجاء بني ملال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليزيد من متاعب فارس عين أسردون، الذي ما فتئ يقدم العروض المتواضعة، والتي لا تعكس طموحات مناصريه.
ورفع شباب المسيرة رصيده إلى 19 نقطة، يحتل بها المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الرجاء الملالي عند النقطة 15، محتلا بذلك المركز 14، بفارق نقطة واحدة عن صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، جمعية سلا، الذي تجرع مرارة هزيمة قاسية بميدانه على يد أولمبيك الدشيرة بحصة ستة أهداف دون مقابل.
ويعاني قراصنة الرقراق كثيرا هذا الموسم، بسبب عدم الاستقرار الإداري، الأمر الذي كان له انعكاس كبير على الأداء التقني.
وانتهت مباراة الوداد الفاسي وضيفه الاتفاق المراكشي بالتعادل من دون أهداف، فيما تغلب شباب بنجرير على ضيفه شباب خنيفرة بهدف دون مقابل، ليرتقي الفريق الرحماني إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة، في وقت توقف فيه عداد الفريق الخنيفري عند النقطة 18 ليستقر في المركز التاسع.

النتائج
جمعية سلا – أولمبيك الدشيرة 0 – 6
شباب بنجرير – شباب خنيفرة 1 – 0
رجاء بني ملال – شباب المسيرة 1 – 3
وداد فاس – الاتفاق المراكشي 0 – 0
وداد تمارة – نهضة الزمامرة 1 – 0
يوسفية برشيد – سطاد المغربي 1 – 0
الاتحاد الوجدي – اتحاد الخميسات 1 – 0
سريع وادي زم – الراسينغ البيضاوي 3 – 3


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 11/01/2023