بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من كأس العرب : الجزائر ومصر ترافقان قطر إلى ربع النهائي وسوريا تخلط الأوراق

لحقت منتخبات الجزائر، بطلة إفريقيا، والمغرب حامل اللقب ومصر، بقطر المضيفة إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، بفوز الأول على لبنان 2 – 0 والثاني على السودان بخماسية نظيفة والثالث على الأردن برباعية نظيفة، دعمها تعادل السعودية مع فلسطين بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثانية.
وتأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي بفوزه بثنائية نظيفة على لبنان، في مباراة شهدت ضربة جزاء وبطاقتين حمراوين.
وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط، وحسم تأهله بالخدمة التي أسدتها له مصر بفوزها على السودان، لتودع الأخيرة البطولة رفقة لبنان.
قال الجناح الجزائري يوسف بلايلي بعد المباراة إن «لبنان دافع جيدا. في الشوط الثاني سجلنا وفتحنا المباراة قبل أن نسجل الثاني».
وعن مباراة مصر المقبلة، أضاف «مصر منتخب كبير، سنقدم كل ما نملك لنضمن الصدارة».
وبدوره، قال قائد الجزائر ياسين براهيمي «أدركنا أن المجموعة معقدة ولبنان يدافع بشكل جيد. أردنا التسجيل مبكرا وعقدنا الأمور على أنفسنا قبل أن نسجل في وقت متأخر».
وبعيد ذلك، دكت الكتيبة المصرية شباك السودانيين بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من أحمد رفعت (4)، أحمد سيد «زيزو» (13)، محمود حمدي (31)، حسين فيصل (57)، ومحمود شريف (78).
وبالتالي رفع «الفراعنة» رصيدهم إلى ست نقاط وتصدروا مجموعتهم، قبل أن يواجهوا الجزائر الأسبوع المقبل في مباراة لحسم الصدارة.
وتعقدت أمور السودان في المباراة بطردين، الأول لياسر المزمل مع نهاية الشوط الأول، والثاني لفارس عبد الله بعدما نال بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 53.
وأبقى المنتخب السعودي على حظوظه الضئيلة في التأهل للدور ربع النهائي بعدما تعادل مع نظيره الفلسطيني على استاد المدينة التعليمية.
وبهذه النتيجة أودع كل منتخب أول نقطة في رصيده، بينما حافظ المغرب على صدارة المجموعة.
وكان المنتخب القطري أول العابرين إلى دور الربع، بعدما حقق يوم الجمعة فوزا قاتلا، بهدف عكسي على نظيره العماني 2 – 1 على ملعب المدينة التعليمية، فيما أعيد خلط أوراق المجموعة الثانية بفوز الإمارات 1 – 0 على موريتانيا وانتصار سوريا 2 – 0 على تونس، ضمن منافسات الجولة الثانية التي شهدت تعادلا سلبيا بين العراق والبحرين.
وفي الوقت الذي كانت المباراة الأولى تتجه الى التعادل بهدفي أكرم عفيف لقطر (31 من ركلة جزاء) وخالد الهاجري لعمان (37)، حتى الثواني الأخيرة من الدقيقة السابعة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، سجل مدافع المنتخب العماني دوربين فهمي خطأ في مرماه، بعدما ارتطمت به الكرة إثر رأسية من المعز علي لتتجاوز خط المرمى بسنتمترات، أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» (90+7).
وبات العنابي أول المتأهلين رسميا بعدما رفع رصيده الى ست نقاط، ضامنا صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي على البحرين (1 – 0) أمام العراق (نقطتان)، عمان والبحرين (نقطة لكل منهما).
ويلتقي في الجولة الاخيرة الاثنين المنتخب القطري مع العراق، فيما تلتقي البحرين مع عمان لتحديد هوية المنتخب الذي سيلحق بقطر إلى دور الثمانية.
وقلب المنتخب السوري موازين المجموعة الثانية بفوز مهم على نظيره التونسي 2 – 0 في ملعب البيت، بهدفين سجلهما أوليفر إسحاق كاسكاو (4) ومحمد عنز (47).
وبالتالي، حصدت سوريا أول ثلاث نقاط في البطولة، لتتساوى مع المنتخب التونسي.
وقبل ذلك، قطعت الإمارات خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزها القاتل على موريتانيا 1 – 0، في أول مباراة دولية بينهما على الإطلاق.
وسجل البديل خليل الحمادي هدف الإمارات الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية.
وتلتقي الامارات مع تونس في الجولة الأخيرة الاثنين، فيما تواجه سوريا المنتخب الموريتاني.


بتاريخ : 06/12/2021

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *