بعد تعادل المنتخب الوطني المغربي ونظيره التونسي..زكرياء عبوب المدرب الوطني: أمامنا مباراة ليبيا للفوز وضمان التأهل

أكد المدرب زكرياء عبوب، في تصريحات صحفية عقب نهاية مباراة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة أمام المنتخب التونسي بالتعادل السلبى صفر لمثله، على أن المواجهة كانت في غاية الصعوبة. وأضاف:» سنعمل على الفوز أو حتى التعادل في المباراة القادمة أمام ليبيا لضمان التأهل».
من جهته،عبر ماهر الكنزاري، مدرب منتخب تونس بأقل من 20 سنة، عن عدم رضاه بمردود فريقه، في المباراة وقال :»الشيء الوحيد الذي خرجنا به من مباراة اليوم هو أنَّ مصيرنا ما يزال بين أيدينا لتحقيق التأهل، مباراة اليوم هي أسوأ مباراة خضناها منذ مدة… لعبنا في الفترة الماضية 14 مقابلة، ولم نلعب بهذا المستوى غير المرضي».
وأقر المدرب التونسي بكون المنتخب المغربي كان أفضل من نظيره التونسي على كل المستويات ،موضحا:» المهم أننا لم ننهزم وأبقينا على حظوظنا كاملة في التأهل، وليس أمامنا أي خيار إلا للفوز على منتخب ليبيا».
وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة قريبا من تحقيق فوزه الثاني بعد الأول الذي حققه الجمعة الأخير على حساب الجزائر،حيث أضاع لاعبوه عدة فرص سانحة للتسجيل في المباراة التي جرت المباراة التي جمعته بنظيره التونسي مستضيف الدورة، أول أمس الاثنين، بملعب رادس بضاحية تونس العاصمة، برسم الجولة الثالثة من منافسات بطولة شمال إفريقيا لهذه الفئة العمرية، المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا (موريتانيا 2021).
وعقب هذه المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم ليبي، بقيادة الحكم معتز الشلماني، رفع منتخب «أشبال الأطلس»، الذين أتيحت لهم العديد من الفرص السانحة للتهديف، رصيده إلى أربع نقاط.
وفي المباراة الثانية، برسم هذه الجولة، فاز المنتخب الليبي على نظيره الجزائري بهدف لصفر، سجله اللاعب خليل بارا في الدقيقة (19)، منهيا بذلك آمال الجزائر في التأهل إلى النهائيات الافريقية.
وسيخوض المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، لقاءه الأخير في هذه البطولة، يوم الخميس المقبل، ضد المنتخب الليبي.
وكانت النخبة الوطنية، قد فازت، يوم الجمعة الماضية، على نظيرتها الجزائرية، على أرضية ملعب الشاذلي زويتن بتونس العاصمة، بهدف لصفر.
أما المنتخب التونسي، فقد تعادل في لقائه الأول مع المنتخب الجزائري بهدف لمثله، وفاز جزائيا (2-0) في ثاني مواجهاته على المنتخب المصري، الذي انسحب رسميا من البطولة بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه ب(كوفيد-19).
وفي ختام الجولة الثالثة، ارتقت ليبيا إلى صدارة الترتيب بمجموع 6 نقاط، متبوعة بتونس (5 ن)، والمغرب (4 ن)، في حين تتذيل الجزائر سلم الترتيب بنقطة وحيدة.
ويتأهل في أعقاب هذه التصفيات صاحبا المركزين والاول والثاني الى نهائيات كأس أمم افريقيا (موريتانيا2021).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي – وكالات

  

بتاريخ : 23/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *