بعد فرض الحجر الصحي على مكونات الفريق الأخضر : الجيش الملكي يستنكر تأجيل مباراته أمام الرجاء ويرى أن العصبة الاحترافية خرقت قانون المنافسات

استنكر فريق الجيش الملكي قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والقاضي بتأجيل مباراته ضد ضيفه الرجاء، بعد دخول الأخير في حجر صحي إلزامي، عقب عودته من قطر، حيث واجه الأهلي المصري على كأس السوبر الإفريقي، وخسر بالضربات الترجيحية.
وشدد الفريق العسكري في بيان له على أن كافة مكوناته تستنكر «قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم القاضي بتأجيل مباراة الرجاء الرياضي»، التي كانت مبرمجة مساء أمس الاثنين برسم الدورة 14 من الدوري الاحترافي. مشيرا إلى أن هذا القرار يعد خرقا لقانون المنافسات، الذي عممته على الأندية، والمرتبط بتبعات فيروس كورونا وانعكاساته على المشهد الكروي، كما أنه جاء قبل يوم واحد من موعد إقامة المباراة.
وأضاف البيان العسكري أن فرق الدوري الاحترافي كانت قد «توصلت بدورية تنص علی خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس كورونا قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات»، مؤكدا على أن الأندية المغربية توصلت بتاريخ 22 يونيو 2020، بمراسلة نصت على أنه «في حال تعذر على أي فريق خوض مباراة بسبب عدم امتلاكه الحد الأدنى من اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بعدوى كوفيد – 19، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2 – 0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بعدوى كوفيد – 19».
وزاد بيان الفريق العسكري تبريراته بالتأكيد على أن مراسلة 22 يونيو تنص على خوض الفرق لمبارياتها حتى لو امتلكت11 لاعباً جاهزا، يكون من ضمنهم حارس مرمى، بالإضافة إلى أربعة لاعبين احتياطيين.
وجاء بيان الفريق العسكري ردا على بلاغ متأخر من العصبة الاحترافية لكرة القدم، أعلنت فيه مساء أول أمس الأحد، عن تأجيل هذه المواجهة، التي كان مقررا أن تجمع أمس الاثنين بمجمع الأمير مولاي عبد الله، بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي إلى موعد لاحق.
وأوضحت العصبة في بلاغ عممته على الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم أنه «بعد عودة فريق الرجاء الرياضي من قطر ودخوله في عزل صحي إجباري فرضته الاجراءات الاحترازية للبروتوكول الصحي، الذي وضعته السلطات المختصة للحد من انتشار النسخة الجديدة لفيروس كورونا، وبعد النتائج الايجابية لعدد من اللاعبين، والتي أسفرت عنها المسحة الطبية، يتعذر على النادي خوض المباراة.»
وكشفت الاختبارات الأخيرة التي خضعت لها مكونات الفريق الأخضر عن إصابة عبد الإله مدكور بالعدوى، لينضاف إلى كل من محمد الناهيري، الذي أصيب بفيروس كورونا خلال وجوده في قطر ودخل الحجر الصحي بأحد فنادق الدار البيضاء، وكذا حميد أحداد والعميد محسن متولي، اللذين نقلا إلى المستشفى بعد التأكد من إصابتهما بالمتحور أوميكرون.
وفي سياق متصل، أسفرت مبارتي أول أمس الأحد عن فوز كل من أولمبيك آسفي على أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي.
وتغلب القرش المسفيوي على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفي مراد ناجي (د 52) وحمزة خابا (د 69)، مقابل هدف كابيلو سياكانيانغ (د 90)، ليرتقي أولمبيك آسفي إلى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، فيما ظل أولمبيك خريبكة في المركز 12 بـ 15 نقطة.
كمال تفوق يوسفية برشيد على الدفاع الجديدي بثلاثة أهداف لاثنين، بالملعب البلدي لبرشيد، في لقاء افتقد فيه الفريقان مدربيهما، العالقين خارج المغرب، منذ قرار إغلاق الأجواء الوطنية للحد من تفشي متحور أوميكرون.
وسجل لليوسفية سفيان سعدان (د 30) ويونس رشيد (د 48 ود 74)، فيما سجل للجديديين أيوب الكعداوي (د 45 +8 ض ج و د55).
وارتقى يوسفية برشيد إلى المركز التاسع برصيد 18 نقطة، فيما ظل الدفاع الجديدي في المركز السابع بـ 20 نقطة.
النتائج الكاملة
الوداد الرياضي – مولودية وجدة 3 – 2
شباب المحمدية – نهضة بركان 1 – 1
حسنية أكادير – الشباب السالمي 0 – 0
سريع وادي زم – الفتح الرباطي 0 – 2
المغرب الفاسي – اتحاد طنجة 2 – 1
يوسفية برشيد – الدفاع الجديدي 3 – 2
أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة 2 – 1
الجيش الملكي – الرجاء الرياضي (تأجلت)


الكاتب : إبراهيم العماري / ن م

  

بتاريخ : 28/12/2021