بعد قرار هدمه : حراس ملعب ومخيم الانبعاث بأكَادير يطالبون بإنصافهم وحماية عائلاتهم من التشرد

عبداللطيف الكامل

في مراسلة موقعة من قبل سبعة أشخاص وجهت إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكَادير وإلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، بتاريخ يوم الجمعة 2 يوليوز 2021، طالب حراس ملعب ومخيم الانبعاث بأكَادير، القاطنون بمنازل داخل الملعب والتابعون وظيفيا لكل من بلدية أكَادير والشبيبة والرياضة، السلطات الولائية التدخل لإنصافهم وحماية عائلاتهم من التشرد بعد فقدان هذه المنازل التي كانوا يقطنون بها لمدة تفوق ثلاثة عقود.
وعبر هؤلاء الحراس، في هذه المراسلة التي توصلنا بنسخة منها،عن مدى ارتباكهم عندما أخبرهم عون سلطة يوم 29 يونيو2021 بضرورة إخلاء محلات سكناهم الوحيدة بدون سابق إنذار، مما يهددهم بمعية عائلاتهم بالضياع والتشرد عندما ستشرع الشركة المكلفة بتهيئة الملعب وتحويله إلى مشروع استثماري ضخم.
وذكروا أن الخوف مازال ينتابهم بالرغم من كون باشا «المحيط» قد وعدهم، من قبل، شفويا، بتسوية وضعيتهم، محددا لهم يوم الثلاثاء 6 يوليوز2021 كآخر أجل لإفراغ محلات السكنى الخاصة بهم لكن دون إعطائهم ضمانات مكتوبة وموثقة قبل الإخلاء.
وخوفا من أن تصبح هذه الوعود حبرا على ورق بعد عملية الإخلاء والهدم، طالبوا والي الجهة التدخل لإنصافهم وتسوية وضعيتهم الاجتماعية والنظر إلى ما ستؤول إليه أوضاعهم بعد الإخلاء في حالة لم تلتزم الجهات المشرفة على الهدم وإعادة تهيئة ملعب الانبعاث بالبحث عن منازل بديلة لهم، مؤكدين أن خوفا شديدا ينتابهم، الآن، من أن تصبح عائلاتهم عرضة، في الأيام القادمة، للتشرد والضياع، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يعرفها المغرب بسبب انتشار جائحة كورونا.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 06/07/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *