بعد مطاردة في الشارع ،ايقاف شخص فر  من غرفة العزل الطبي بمستشفى الجديدة

اقدم مواطن كان يرقد داخل غرفة للعزل الطبي بجناح “كوفيد 19” بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، وفي خطوة غير محسوبة، على الهروب من غرفته .

وأفاد مصدر  أن الأمر يتعلق بشخص متشرد ينحدر من منطقة كلميم تم نقله، نهاية الأسبوع ، من مدينة ازمور عبر سيارة للإسعاف وذلك بعدما زعم انه مصاب بفيروس كورونا.
هذا وتجنبا لأي مفاجئات، اخدت السلطات المحلية والصحية بإقليم الجديدة، مزاعم هذا الشخص، المشكوك في قدراته العقلية، على محمل من الجد، حيث جرى نقله الى مصلحة كوفيد 19 بالمستشفى وتم إخضاعه للتحاليل الخاصة بفيروس كورونا وتم ارسالها الى معهد باستور بمدينة الدار البيضاء.
وهذا وفي غفلة من الجميع قام هذا الشخص، الذي قدم خلال الأيام الماضية من مدينة سيدي بنور الى مدينة آزمور مشيا على الأقدام،  قبل حلول موعد الافطار، بكسر نافذة الغرفة، حيث قفز الى شرفة بالطابق الأول للمستشفى ثم قفز مرة أخرى الى الطابق السفلي خارج بناية المستشفى وفر مسرعا الى سور المستشفى حيث قام بالقفز والهروب الى خارج المستشفى في اتجاه دوار المسيرة المحاذي للمستشفى.
هذا ومباشرة بعد محاولته الفرار قامت عناصر الأمن الخاص  للمستشفى بمطاردته الى خارج المستشفى حيث تم إلقاء القبض عليه بعد مطاردة وسط ازقة دوار المسيرة بمساعدة مجموعة من المواطنين وإعادته الى المستشفى الاقليمي.
هذا وفي الوقت الذي شككت فيه مصادر مطلعة، من قدراته العقلية وشككت ايضا في مزاعمه حول اصابته بفيروس كورونا، وذلك لعدم وجود أي أعراض مرضية بادية عليه، مازال هذا الشخص يرقد داخل غرفة العزل الطبي في انتظار  نتائج التحاليل الطبية، قبل عرضه على طبيب نفسي للكشف عن حالته النفسية ومدى سلامة قدراته العقلية.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/04/2020