بمشاركة أكثر من 45 مدرسة عليا وجامعة.. مدارس أنيس الدولية تفتتح النسخة 20 من منتدى التوجيه للدراسات العليا

 

 

تفتح مدارس أنيس الدولية أبوابها للعموم، يوم السبت 17 فبراير 2024 ، بمناسبة تنظيمها لمنتدى التوجيه للدراسات العليا تحت شعار: «القيم الإنسانية أساس بناء عالم الغد».
ويعد منتدى التوجيه لمدارس أنيس الدولية، حسب بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه، محطة سنوية مهمة للتلاميذ وأولياء أمورهم، للوقوف على مستجدات وتنوع برامج التعليم العالي، حتى يتسنى لهم القيام بالاختيار الأنسب للدراسات العليا ما بعد الباكالوريا.
وسيشكل هذا المنتدى فرصة ثمينة لعقد لقاءات مباشرة بذوي الخبرة المهنية ومختصي الدراسات العليا داخل المغرب وخارجه، قصد اختيار التوجيه السليم. من هذا المنطلق، دأبت الإدارة التربوية لمدارس أنيس الدولية منذ أكثر من عقد من الزمن، على تنظيم منتدى التوجيه، اقتناعا منها بأن تزويد التلاميذ بمعلومات غنية، موثوقة ومتنوعة يشكل رافعة في إنجاح مسارهم الدراسي والمهني .
المنتدى سيشهد مشاركة أكثر من 45 مدرسة عليا وجامعة مرموقة من بينها: المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية ENA ، جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P ، المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولاتISCAE ، المدارس الوطنية للعلوم التطبيقيةENSA ، كلية الطب والصيدلة، جامعة الأخوين، الجامعة الدولية بالرباط…، كما سيشهد تنظيم مؤتمرات وحلقات نقاش من تأطير خبراء في المجال ؛ مدراء مدارس عليا ومهندسين وصحفيين ومتخصصين في التنمية الذاتية، بالإضافة إلى أطر وطنية في التوجيه المدرسي الذين سيتناولون المواضيع المتعلقة بتنمية الشخصية والحياة المهنية .


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 12/02/2024