بمناسبة عيد الشباب وذكرى 20 غشت .. جمعية ازوران ناريف تنظم سباق للعدو الريفي  بجماعة سيدي علي بورقيبة

تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب واحتفالا بعيد الشباب، نظمت جمعية» ازوران ناريف للتنمية»يوم 20غشت بسيدي علي بورقبة، وبتعاون مع جماعة سيدي علي بورقبة، دائرة تيزي أوسلي بإقليم تازة، سباقا للعدو الريفي على الطريق، بمركز سيدي على بورقبة، شارك فيه الناشئون والشباب .
وعرفت هذه التظاهرة الرياضية إقبالا كبيرا من حيث عدد المشاركين  والتنظيم، وكان لها صدى طيبا بين  الساكنة، نظرا  لأن شباب المنطقة في حاجة إلى مثل هذه التظاهرات الرياضية .
وشارك في هذا  السباق،  الذي كانت انطلاقته من أمام دار الطالبة والطالب بنفس الجماعة، ثلاثة فئات عمرية: فئة الكبار (8كلم)،  وفئة الفتيان (5 كلم)، وفئة الصغار (1,5 كلم).
وعرف السباق تنافسا قويا على مستوى كل الفئات المشاركة وهو ما زاد من نجاح السباق، الذي اختتم بتوزيع ميداليات وجوائز مالية  مهمة بالنسبة للثلاث الأوائل من كل فئة في هذا السباق الرياضي.
وفي تصريح له، شكر أحمد الحمداوي، رئيس الجمعية، كل المتدخلين الذين ساهموا في تنظيم هذا السباق، الذي يعد الأول سواء على المستوى اللوجيستيكي أوالتنظيمي، و»هو ما سيعطينا الكثير من الحماس لتنظيم أنشطة ثقافية وفنية هادفة  تساهم في تنمية المنطقة وترفع التهميش والإقصاء عنها في هذه المجالات».
وأضاف رئيس الجمعية:» إن  جمعية «إزوران ناريف» وهي تنظم هذا السباق في جماعة سيدي علي بورقبة، في هذه المناسبة تكون قد ربحت رهان التعريف بدور الرياضة في صفوف الساكنة»
و دعا أحمد الحمداوي جماعة سيدي علي بورقبة إلى خلق برامج  وشراكات بين  جمعية «يزوران ناريف» والجماعة من خلال تسطير برنامج ثقافي متنوع يمكن من تنظيم تظاهرات  عديدة في السنة من اجل تسويق المنطقة عامة وسيدي علي بورقبة خاصة.


بتاريخ : 30/08/2023