“بندير لالة” يشارك في مهرجان مينا السينمائي الدولي بمدينة لاهاي الهولندية

يشاركُ الشريط الوثائقي “بندير لالة” للمخرج الشاب أحد القادري في مهرجان مينا السينمائي الدولي الذي تحتضنُه مدينة لاهاي الهولندية من 27 إلى 29 سبتمبر 2024.
وتتنافسُ أفلام هذه الدورة السابعة من المهرجان على جائزة أفضل ممثلة، وجائزة أفضل ممثل، وجائزة أفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم وجائزة العدالة والسلام، وجائزة الجمهور.
يهدفُ مهرجان مينا السينمائي الدولي إلى دعم صانعي الأفلام الشباب والسينما المستقلة في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم وجهات نظر بصرية معاصرة لهذه المناطق، وهي السينما التي لديها القدرة على خلق جمهور واسع من خلال التركيز على الأهداف الإنسانية، وتساعد في ترسيخ قيم السلام في العالم.
جدير بالذكر أن فيلم “بندير لالة” حظي باستقبال جيّد في أوساط المهرجانات السينمائية داخل وخارج المغرب، حيث تمّ عرضُه في المسابقة الدولية للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية بتونس (غشت 2023)،
كما تمّ تتويجه بجائزة لجنة التحكيم في المسابقة الوطنية للأفلام الوثائقية بمهرجان الرشيدية السينمائي في دورته 13 والتي انعقدت خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 26 ماي 2024؛ وفاز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة زووم (صنف الأفلام الوثائقية) في دورته التاسعة أيام 15،14،13 و16 دجنبر 2023؛ كما حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الوطني لفيلم الهواة (5 و09 دجنبر2023) بمدينة سطات.


بتاريخ : 30/08/2024