بني مطهر .. أمطار وسيول تتسبب في قطع طرق وانهيار عدد من البنايات

شهدت جماعة بني مطهر تساقطات مطرية مهمة قبل أيام، مما تسبب في قطع الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين مدينتي عين بني مطهر ووجدة وعلى مستوى الطريق الإقليمية رقم 606، الرابطة بين جماعتي بني مطهر ولمريجة على قنطرة واد الشارف التي غمرتها السيول القادمة من تندرارة، حيث ارتفع منسوب الواد إلى مستوى قياسي وتجاوز طول القنطرة وفاض على مسافة أزيد من 150 متر.
وعلى مستوى دوار هوارة بالجماعة القروية لبني مطهر حاصرت السيول عددا من الأسر التي غمرت منازلهم مياه الأمطار التي شهدتها الجماعة القروية، الأمر الذي استدعى تدخل مروحية الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بوجدة التي حضرت على وجه السرعة، حيث تمكنت من إنقاذ ثلاثة أفراد تم نقلهم عبر سيارة تابعة للوقاية المدنية إلى المستوصف الصحي بعين بني مطهر.
وتسببت السيول كذلك في انهيار بعض البنايات القديمة على جانب اقتلاع معظم الأشجار المتواجدة على مقربة وبجنبات واد الشارف، الذي لم يشهد مثل هذه السيول، بحسب ما صرح به العديد من المواطنين، الذين اعتبروا هذه التساقطات الأكبر في تاريخ المنطقة ككل.
هذا وقد استمر تهاطل الأمطار أزيد من 12 ساعة دون انقطاع مما أنعش آمال الفلاحين والكسابة بعد جفاف استمر لما يفوق الخمس سنوات.

 


الكاتب : الطيب الشكري

  

بتاريخ : 19/09/2024