بني ملال: استئناف الرحلات الجوية الدولية نحو إسبانيا وإيطاليا

أعلن المجلس الجهوي للسياحة بجهة بني ملال خنيفرة في بلاغ له، توصلت به الجريدة، عن استئناف الرحلات الجوية الدولية بمطار بني ملال مباشرة من وإلى برشلونة باسبانيا وميلانو بايطاليا .
ويأتي ذلك حسب البلاغ، في إطار شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة و المكتب الوطني للمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة. وستقوم شركات الطيران طبقا لهذه الخطوط الجديدة بربط مطار جيرونا كوستا برافا ببرشلونة بمطار بني ملال ابتداء من 2 يونيو 2024 بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع. ومطار اوريو آل سيريو برغامو بميلانو بمطار بني ملال ابتداء من فاتح يونيو 2024 بمعدل رحلتين في الأسبوع.
وستوفر هذه الرحلات الجوية فرصة جديدة للمسافرين لاستكشاف الثروات الثقافية والموارد الطبيعية التي تزخر بها جهة بني ملال خنيفرة، و تعزيز التبادلات السياحية بين كل من اسبانيا وايطاليا والمغرب وكذا السياح الدوليون إلى هذه الوجهة الواعدة مباشرة و بكل أريحية.
بالإضافة إلى ذلك، وحسب ذات المصدر، ستساهم هذه الرحلات في التنمية الاقتصادية المحلية من خلال خلق فرص جديدة لشركات و مشغلي السياحة في المنطقة، و تسهيل وصول أبناء الجهة إلى المؤسسات التعليمية الدولية، وتسهيل تنقل جالية الجهة المقيمة بدولتي اسبانيا وايطاليا.
وأكد البلاغ على أن مختلف الشركاء ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة، إضافة إلى الترويج لجهة بني ملال خنيفرة كوجهة سياحية واعدة بقصد التعرف على مواردها الطبيعية وتراثها وثقافتها الأصيلين.

 


الكاتب : أ . عبد العاطي

  

بتاريخ : 03/06/2024