بني ملال.. التحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية

تم الأحد قبل المنصرم بمدينة بني ملال، إعطاء انطلاقة عملية واسعة تحمل اسم «التضامن مع المهاجرين»، وذلك «في مسعى لتحسيس مهاجري المدينة بمخاطر الهجرة غير الشرعية» تقول الجهة المشرفة على العملية.
وتندرج هذه العملية، التي أطلقتها المنظمة غير الحكومية «بروغيتوموندو» بمناسبة يوم أوروبا ، في إطار مشروع «سايف جورني» الممول بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، بهدف تمكين وإطلاع المهاجرين على الخدمات المتوفرة في مجال المواكبة القانونية والإنسانية.
وتتضمن هذه العملية، التي أطلقت أيضا في إطار الحملة الإعلامية للمشروع بشأن مخاطر الهجرة غير النظامية بالتعاون مع الهلال الأحمر ببني ملال وجمعية «ملتقى التنمية»، توزيع قفف غذائية وأدوات طبية للوقاية من «كوفيد-19».
وحسب المنظمين ، فإن «هذه العملية تستهدف المهاجرين ببني ملال من خلال أنشطة تحسيسية حول مخاطر الهجرة غير النظامية، وأخرى تهم المعلومات العملية بشأن الولوج إلى الخدمات القائمة المتعلقة بالمواكبة القانونية والإنسانية للمهاجرين»، لافتين إلى « تجميع كافة المعطيات ذات الصلة ضمن ملف يوفر معلومات مفيدة للمهاجرين القادمين من العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. كما» يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع «سايف جورني» مجموعة من المعلومات المتعلقة بفرص الهجرة الشرعية والشغل والتكوين»

 


بتاريخ : 17/05/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *