بني ملال : طلبة القصيبة يقفون احتجاجا على رداءة خدمات النقل

قام العديد من الطلبة بمدينة القصيبة التابعة لإقليم بني ملال، بتنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت الأخير، تنديدا برداءة خدمات النقل الحضري والقروي.
وطالب المحتجون الذين كانوا مؤازرين بمجموعة من سكان القصيبة بتحسين خدمات النقل بإضافة حافلات أخرى للخط الرابط بين مدينتي القصيبة وبني ملال، لتجاوز الازدحام الكبير الذي يحول دون وصولهم في الأوقات المحددة لمتابعة دراستهم، سواء في المستوى الجامعي حيث يدرس العديد من طلبة منطقة دير القصيبة بكليات ومعاهد جامعة السلطان مولاي اسليمان ببني ملال أو في مستوى السلك الثانوي التخصصي أو في مستوى التكوين المهني.
وعبّر عدد من الطلبة عن تخوفاتهم في تصريحاتهم للجريدة من مشاكل التنقل التي قد تؤثر على مسارهم الدراسي، خاصة في فترة الامتحانات الوشيكة، وهو ما دفعهم لتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية بعد أن سبق لهم أن نبهوا مسؤولي الشركة لمعاناتهم من سوء الخدمات.
ويطالب المحتجون أيضا بتجديد أسطول حافلات خط القصيبة بالنظر إلى حالتها المهترئة، سواء على مستوى المقاعد أو زجاج النوافذ وحتى على المستوى الميكانيكي، حيث سبق وأن تعرضت إحدى الحافلات قبل أيام لحريق شب في محركها مما جعل الركاب يغادرونها تحت تأثير الخوف.
ومعلوم أن الخط الرابط بين القصيبة وبني ملال يمر على مجموعة من القرى المحاذية للجبال المطلة على مدينة بني ملال، التي تضم ساكنة كبيرة وحركة نشيطة، سواء بالنسبة للطلبة والتلاميذ أو بالنسبة للعمال والعاملات وكذا التجار والحرفيين.


الكاتب : أ - عبد العاطي

  

بتاريخ : 12/12/2023