بين إيطاليا وفرنسا : أين يحط رونالدو الرحال في الموسم المقبل؟

تتحدث وسائل الإعلام العالمية عن موضوع بقاء أو رحيل كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي. تقارير صحيفة ذكرت مؤخرًا، أن المدير الرياضي لسان جيرمان ليوناردو أروجوا، قد تواصل مع وكيل رونالدو خورخي مينديز للتفاوض حول انتقال البرتغالي للنادي الباريسي.
وبحسب شبكة «راي سبورت» الإيطالية، فإن ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة سان جيرمان، يحلم بالفعل بضم رونالدو هذا الموسم. وأفادت تقارير أن رونالدو منح وكيله، خورخي مينديز، الضوء الأخضر، للاستماع للعروض المقدمة له .
وتفيد صحيفة «ميرور» البريطانية، نقلاً عن «le 10 sport»، و»Foot mercato» الفرنسي، أن مينديز في محادثات مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حول التعاقد مع رونالدو.
ويوضح التقرير أن مينديز يجري مناقشات مع ليوناردو، المدير الرياضي لسان جيرمان، حول صفقة رونالدو.
وتأتي هذه الأنباء رغم تأكيد أندريا إنيللي، رئيس يوفنتوس، أن أنباء انتقال النجم البرتغالي لـ سان جيرمان مجرد شائعات، وأنه يثق ببقاء رونالدو مع اليوفي .
رونالدو كان قد فاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ولقب واحد مع مانشستر يونايتد، لكنه تعرض لانتقادات، حيث لم يتمكن من قيادة يوفنتوس لتحقيق اللقب.
وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية دخول كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس في مفاوضات حقيقة مع باريس سان جيرمان خلال الساعات الماضية لمناقشة إمكانية انتقاله إلى ملعب حديقة الأمراء خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
رونالدو ودع  دوري أبطال أوروبا بعد خسارة يوفنتوس ضد ليون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وهذه المرة الأولى التي يغادر فيها النجم البرتغالي البطولة من دور الستة عشر خلال السنوات العشرة الأخيرة.
وأحرز رونالدو هدفين في شباك ليون خلال لقاء العودة، لكن هذا لم يكن كافياً لتأهل فريقه إلى ربع النهائي، حيث نجح الفريق الفرنسي في فرض التعادل بهدفين لمثلهما.
وبدأ رونالدو يشعر بالوحدة في النادي الإطالي،حسب تقارير إعلامية، ويفتقد لمساندة زملائه له، الأمر الذي جعله يفكر بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الذي كان معجباً به منذ سنوات طويلة.
ونقلت الصحيفة الكاتالونية عن موقع «فوت ميركاتو» أن خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو وليوناردو المدير الرياضي لباريس تحدثا في الفترة الماضية عن إمكانية انتقال الدون إلى ملعب حديقة الأمراء.
وأضاف التقرير أن الطرفين سوف يجتمعان مرة أخرى في الأيام المقبلة لبدء مفاوضات حقيقة، وستتوقف الصفقة على مدى استعداد النادي الباريسي بتلبية مطالب يوفنتوس كون عقد رونالدو يمتد حتى عام 2022.
وضع أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس حداً للشائعات التي تحيط مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مؤشر لرحيله عن الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.
وادعت بعض المصادر في الأيام الماضية أن رونالدو لا يشعر بالسعادة في يوفنتوس ويفكر بالرحيل، وازدادت هذه التكهنات في الساعات الأخيرة بعد إقصاء الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليون.
وقال أنييلي في تصريحات أبرزتها صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية “بين الحين والآخر أنتم الصحفيون تنشرون الشائعات، رونالدو أحد أعمدة يوفنتوس”.
بحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن كريستيانو رونالدو سجل أهدافاً في دوري الأبطال (130) مثلما سجل أتلتيكو مدريد طوال تاريخه في هذه المسابقة.
وأضافت: “يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للثنائيات في تاريخ دوري الأبطال، برصيد 36 ثنائية، فيما يمتلك ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني 33 ثنائية”.
كما أصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة، بواقع 15 مع مانشستر يونايتد، و105 بقميص ريال مدريد، و10 مع يوفنتوس.
وأحرز كريستيانو رونالدو 20 هدفاً في آخر 13 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وسجل 67 هدفاً في دور خروج المغلوب من البطولة، أكثر بـ21 هدفاً من أقرب منافسيه (ميسي 46).
وبات الدون البرتغالي ثالث لاعب يُسجل ضد نفس الخصم في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، حيث سبق له أن زار شباك ليون مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.
وكانت شبكة «توتو ميركاتو» الإيطالية قد كشفت موقف إدارة نادي يوفنتوس من رحيل نجمها وجناح الفريق الأول لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، في الميركاتو الصيفي الحالي.
وارتبط اسم رونالدو بالرحيل وإمكانية الانتقال إلى أندية أخرى على رأسها باريس سان جيرمان أو العودة إلى مانشستر يونايتد، بعد فشل يوفنتوس في الاستمرار ببطولة دوري أبطال أوروبا والمنافسة على اللقب.
وأفادت الشبكة الشهيرة أن رونالدو غير قابل للانتقال من يوفنتوس، حيث يضع الأخير مبلغ 60 مليون يورو على الأقل للموافقة على بيع البرتغالي الدولي.
هذا المبلغ في ذلك الوقت ومع تقدم رونالدو في العمر ووصوله إلى عامه الخامس والثلاثين، سيصعب من مهمة الأندية الراغبة في ضم اللاعب هذا الصيف.
إذا يوفنتوس لا يريد بيع رونالدو تحت أي ظرف من الظروف في الوقت الحالي، على الرغم من أنه لم يعلن رسميًا ذلك عبر وسائل الإعلام.
وكان أندريا بيرلو مدرب فريق يوفنتوس الجديد، قد تواصل هاتفيًا مع النجم كريستيانو رونالدو لبحث مستقبله في النادي الإيطالي، حسب ما أفادت تقارير صحفية إيطالية.
وكان رونالدو محورًا للتقارير الصحفية، في الفترة الأخيرة، حيث انتشرت تكهنات حول مستقبله وإمكانية رحيله.
وذكرت تقارير إنه قد تم عرض خدمات رونالدو على عدة أندية، مثل برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان وغيرها.
وحسب صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، فإن بيرلو تواصل بشكل هاتفي مع رونالدو لمناقشة مستقبله في يوفنتوس.
وأفادت أن بيرلو أكد لـ رونالدو مدى أهميته في تورينو، موضحًا له أنه لا مساس به في موسم الانتقالات الصيفي الحالي، حيث إنه غير قابل للبيع.
وأكدت أن بيرلو أصر على اعتبار رونالدو عنصرًا أساسيًا في يوفنتوس، وأنه مُحصن ضد أي انتقالات.
وأشارت إلى أن بيرلو وعد رونالدو بمنحه المزيد من الحرية في الثلث الأخير من الملعب، وسيسعى أيضًا إلى إعفائه من واجباته الدفاعية.
ليس هذا فقط، بل أن بيرلو أكد لـ رونالدو حرص إدارة يوفنتوس على التعاقد مع مهاجم جديد لتكوين شراكة مع البرتغالي.
في جانب آخر، اختار بليز ماتويدي، لاعب يوفنتوس السابق، والمنتقل حديثًا إلى إنتر ميامي الأمريكي كريستيان رونالدو أفضل لاعب جاوره خلال مسيرته.
وقال ماتويدي، في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «لقد لعبت مع نيمار وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان وزلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو».
وأضاف نجم باريس سان جيرمان السابق: «كلهم رائعين فيما يقدمونه ولكن إذا اضطررت إلى اختيار واحد، فسيكون كريستيانو رونالدو».
وتابع: «إنه لاعب استثنائي، بفضل كل ما قدمه خلال مسيرته وما زال يقدمه حتى يومنا هذا».
وأتم: «كريستيانو يدرك جيدًا أنه يكبر سنًا، لكن رؤيته يعمل بهذه الطريقة والروح المتمثلة في رغبته الدائمة بأن يكون الأفضل، فأنا لم أر شيئًا مثل ذلك من قبل».


الكاتب : إعداد: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 20/08/2020