تأجيل الأنشطة الرياضية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل المباراة، التي كان مقررا أن تجمع مساء أول أمس السبت بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024، إلى وقت لاحق.
وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أنه «على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024 ، إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وأضافت أنه على إثر هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بيانا رسميا أعلن فيه عن تفاصيل تأجيل هذه المباراة، حيث قال: «عقب الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب، (…) وافق (كاف) على تأجيل المباراة بين المنتخبين المغربي والليبيري، وهو لقاء يحسب للجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا، … وسيجرى إعادة جدولة هذه المباراة لاحقًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم».
وتابع البلاغ، «يقدم (كاف) تعازيه لأسر الضحايا والاتحاد الملكي لكرة القدم والشعب المغربي»، مشيرا إلى أنه «سيجري الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 … تكريما لضحايا هذه المأساة».
وبدورها، أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أول أمس السبت، عن تأجيل جميع مباريات الدورة الثانية من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني، التي كانت مقررة أمس الأحد وغدا الثلاثاء إلى وقت لاحق، إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من المملكة مساء الجمعة.
ومن جانبها، قررت الجامعة الملكية المغربية للفروسية إلغاء المنافسات الرسمية التي كانت مبرمجة أمس الأحد، وذلك إثر الهزة الأرضية التي شهدتها بعض عمالات وأقاليم المملكة، مساء الجمعة.
وتنهي الجامعة ،بحسب البلاغ، إلى علم أندية الفروسية وجميع الفرسان والفارسات، أن المنافسات الرسمية التي كانت مقررة أمس الأحد تم إلغاؤها، ويتعلق الأمر بمباراة القفز على الحواجز «ثلاث نجوم « بنادي الركاب بالدار البيضاء، والمباراة الرسمية للقفز على الحواجز «نجمة واحدة» بنادي بن مسيك سيدي عثمان.
وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص المباراة المخصصة للخيول البالغة ما بين أربع وسبع سنوات، والتي كانت مقررة بنادي الركاب بالدار البيضاء يومي 12 و13 شتنبر الجاري فقد تم تأجيلها إلى يومي 14 و15 من الشهر ذاته.
وخلص البلاغ إلى أنه « على إثر الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، تتقدم الجامعة الملكية المغربية للفروسية بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين».


بتاريخ : 11/09/2023