تأجيل الدورة الثانية من المهرجان الدولي للسينما والأدب بأسفي

 

على إثر قرار الحكومة المغربية القاضي بمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، «تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد»، فقد اضطرت اللجنة التنظيمية إلى تأجيل الدورة الثانية من المهرجان الدولي للسينما والأدب بأسفي إلى تاريخ لاحق سيتم تحديده حين تتوضح الرؤية وتسمح الظروف بتنظيم الدورة وفق شروط مواتية.
هذا، وكانت الدورة الثانية للمهرجان الدولي لأسفي للسينما والأدب ستنظم خلال القترة ما بين 17 و23 دجنبر المقبل ، وفق ما أعلن قبل التأجيل المنظمون ..
وحسب كتيب تقديمي لهذه الدورة ، فلجنة التحكيم الرسمية للمسابقات (الأفلام الطويلة والقصيرة) ستترأسها الممثلة والمنتجة الفرنسية ميلين ديمونجيوت، بعضوية المخرج والمنتج الفرنسي جان فرانسوا ديفي والكاتبة الفرنسية الجزائرية ياسمينة خضراء، والمخرجة المغربية خولة بن عمر الصباحي، والمخرج والكوريغراف المغربي لحسن زينون، حيث سيتم تقديم العديد من الجوائز خلال هذا المهرجان، في كلتا الفئتين (الأفلام الطويلة والقصيرة)، من بينها الجائزة الكبرى التي ستتوج منتج الفيلم الفائز، والجائزة الخاصة بلجنة التحكيم التي ستتوج أفضل مخرج، فضلا عن تنويهات خاصة.
وستنظم بالموازاة مع عروض الأفلام، أربع ورشات تكوينية لفائدة شباب الجهة، فضلا عن ندوتين حول «بناء الشخصية بين الرواية والفيلم» و«المشترك والمختلف في الجماليات».


بتاريخ : 10/12/2021