تارودانت.. حملة تحسيسية وقائية ضد كورونا بتأهيلية الشابي

في إطار تحسيس وتوعية التلاميذ وأسرهم بخطورة وباء كورونا، ودعما للجهود اليومية للإدارة والأساتذة، نظم نادي الصحة ونادي المواطنة بالثانوية التأهيلية الشابي ، مؤخرا ، لقاءا تربويا من تأطير الأستاذ العربي الكاطي، وانجاز التلميذات والتلاميذ أعضاء وعضوات الناديين المذكورين. وقد تضمنت فقرات اللقاء عدة أنشطة تربوية انطلقت بتحية النشيد الوطني وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبها سكيتش توعوي حول تفشي الوباء وعواقبه وطرق الوقاية منه، ثم محاضرة حول موضوع الجائحة، من تقديم عدة تلميذات وتلاميذ في شكل فقرات موزعة بينهم، تناولت التعريف بالوباء، أسبابه، ظهوره وأعراضه…
وحسب المنظمين “فإن هذا اللقاء استهدف تحقيق أهداف تربوية هامة ، حيث توقف الأستاذ المؤطر بهذه المناسبة عند ذكرى المسيرة الخضراء، مبينا معانيها أمام التلميذات والتلاميذ، حيث خصص عدة فقرات للحديث عن الاحتفاء بهذا العيد الوطني الهام، وقد شملت تقديم «قسم المسيرة» ومقتطفات من خطاب الملك الراحل الحسن الثاني، وعدة معلومات واحصائيات تهم حدث المسيرة الخضراء”.
وللإشارة، فقد تم الاقتصار على حضور أعضاء الأندية فقط لهذا النشاط، وذلك تفعيلا للتدابير الاحترازية والتزاما بالتباعد الاجتماعي، مع توصية الأعضاء والعضوات بالقيام بدور التثقيف للاٌقران من خلال تبليغ كل المعطيات المقدمة الى باقي التلميذات والتلاميذ والأسر في اطار التثقيف بالنظير.
وقد حضر هذا اللقاء التربوي التحسيسي ضد الوباء، كل من رئيس الجماعة القروية وممثل السلطة المحلية، وخليفة قائد قيادة مشرع العين وعدد من الأساتذة. وبالمناسبة ساهمت السلطة المحلية بمجموعة من الكمامات وقنينات للتعقيم تم توزيعها من طرف الضيوف على كل أعضاء وعضوات الأندية.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 16/12/2020