تارودانت .. حملة طبية متعددة التخصصات

تنظم جمعيات المجتمع المدني الزكراوي، تحت إشراف الجماعة الترابية إيماون، على مستوى قيادة المكرت – دائرة إيغرم بإقليم تارودانت حملة طبية متعددة التخصصات الطبية الموجهة لفائدة المستفيدين منها، وذلك يومي 19 و 20 ماي الجاري على مستوى المدرسة الجمعاتية الأطلس الصغير.
وتهدف الحملة الطبية المسطّرة تقريب مجموعة من الخدمات الطبية لفائدة الساكنة، وتعرف مشاركة مجموعة من الجمعيات الطبية العاملة في المجال الصحي. وتقوم القوافل والحملات الطبية التي تتم برمجتها على مستوى المناطق الجبلية والقروية بشكل خاص بدور محوري في تمكين الساكنة من الكشف عن العديد من الأمراض، التي منها ما يتطلب تقديم أدوية تمكّن من العلاج منها في ظرف زمني وجيز، ومنها ما يتم تشخيصه ويتطلب متابعة طبية على مستوى المؤسسات الصحية الاستشفائية أو يتعيّن معه برمجة تدخلات جراحية للعلاج.
كما تشكّل هاته الحملات الطبية فرصة لرفع مستوى التثقيف الصحي والتوعية بكيفية التعامل مع مجموعة من التغيرات التي تطرأ على الصحة العامة، خاصة بالنسبة للنساء، من أجل الانتباه من إمكانيات الإصابة بسرطان الثدي، الذي يحتل قائمة السرطانات الأكثر شيوعا عند النساء، بالنظر إلى أن الكشف المبكر يعتبر خطوة جد مهمة من أجل العلاج.

 


بتاريخ : 16/05/2023