تارودانت: قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي بمنطقة النحيت

 

تنظم شبكة الفاعلين الجمعويين قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك يوم السبت 10 يونيو 2023، بالمدرسة الجماعتية بالنحيت. وتأتي هاته القافلة التي اختير لها شعار الصحة للجميع، بحسب المنظمين، من أجل المساعدة على توفير الدعم الصحي اللازم لساكنة الوسط القروي وتمكينها من خدمات صحية مختلفة.
وستعرف الحملة التي ستنظم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، مساهمة مجموعة من الجمعيات العاملة في المجالين الصحي والاجتماعي ومتدخلين آخرين، كما هو الحال بالنسبة لجمعية مساندة مرضى داء السكري الحي المحمدي البيضاء، والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، جماعة النحيت، جمعية تروكزا تامونت مكزارت للبيئة والتنمية، وكذا جمعية النحيت للقنص، وفدرالية جمعيات إمي نتيارت.
وإلى جانب الهدف الرئيسي المسطّر المتمثل في الكشف عن سرطان الثدي في صفوف النساء باعتباره السرطان الأول الأكثر انتشارا الذي يصيب المرأة، سيتم تقديم خدمات صحية أخرى مختلفة. وفي هذا الصدد، أكد الدكتور إبراهيم آيت الرامي، رئيس شبكة الفاعلين الجمعويين، على أهمية الكشف المبكر في التكفل بالمصابات بهذا النوع من السرطانات وكيف أن التأكد من الإصابة مبكرا يتيح نتائج علاجية جد إيجابية تمكّن من تعافي المرأة المصابة بسرطان الثدي، مبرزا أن الحملة الموجهة لفائدة الساكنة بالمجان، ستعرف مشاركة طاقم طبي مهم مكون من أطباء متخصصين من مختلف التخصصات الطبية إضافة إلى أطر صحية مختلفة.
مريم خدو


بتاريخ : 25/05/2023