تتويج «طفل الحب» للمخرج المغربي الهواري غباري بجائزة الجمهور بمهرجان بروكسيل

توج فيلم «طفل الحب» للمخرج المغربي الهواري غباري بـ»جائزة الجمهور» ضمن مهرجان أفلام الجنوب، وهي الجائزة الوحيدة التي يمنحها هذا المهرجان، الذي ينظم في العاصمة البلجيكية بروكسيل.
وقد تم التوافق على التصويت لفائدة فيلم «طفل الحب» بعد نقاش مفتوح شاركت فيه الجماهير، بحضور مخرج الفيلم، دارت حول موضوع الفيلم وجوانبه التقنية والفنية.
وفي ما يتعلق بالأفلام المشاركة فقد حافظ المهرجان على تنوّعه باختيار أفلام من مصر ولبنان وبلجيكا واللوكسمبورغ وإيطاليا وفرنسا وسوريا وتونس والجزائر، إضافة إلى المغرب. وشارك كل من «مداد أخير» ليزيد القادري و»فيلسوف» لعبد اللطيف لفضيل و»الدار البيضاء جميلتي» لليلى لمسفّر .
وأبدى المخرج الهواري غباري عن سعادته الكبيرة بعد نيل فيلمه «رضى» لجنة الاختيار وتتويجه من قبل الجمهور بالجائزة، خاصة أنها المشاركة الأولى للفيلم في ظلّ الظروف الراهنة.
ويشار إلى أن «طفل الحب» فيلم يقارب إشكالية الحرّيات الفردية، وقد أدى دور البطولة فيه كل من آنسة لعناية وأمين بنجلون وراوية وعبد الهادي طالب ومبارك المحمودي ورانيا التاقي ومصطفى التوباتي وفاطمة أكلاز وفاطمه الزهراء أبرباش والممثل قادم عبد الرزاق ولد عامر. أما السيناريو الفيلم فقد كتبته كريمة الحايك والهواري غباري وأنتجته شركة “رحاب برود” لعبد الواحد المهتاني.
ويعدّ «طفل الحب» رابع عمل فني لهذا المخرج والسيناريست والشاعر والمخرج المغربي المقيم في بلجيكا، بعد فيلمه القصير الأول «القضية فالطّاڭية»ـ الذي أخرجه في 2015، و»تفاحة» في 2017 و»بوخنشة» (2018). كما صدر لغباري ديوان شعري بعنوان «حدّثَني الماء»، وشارك في أعمال أدبية جماعية، مثل» بروكسيل المغربية» الصادر باللغة الفرنسية، مع نخبة من المبدعين والمثقفين المغاربة.


بتاريخ : 22/10/2020

أخبار مرتبطة

  يستمر المهرجان الدولي للسينما المستقلة في مساره بخطى تابثة و مطمئنة، حيث شهد المركب الثقافي محمد زفزاف بالدارالبيضاء، ليلة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

  “بعد توقيف برنامج “طريق المواطنة”، على قناة “تمازيغت” (الثامنة)، يبقى لنا الفخر بالتميز على مدى 13 سنة (…)، برنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *