تحت جنح الظلام … «طمر» شاحنتين تحت رمال شاطىء لالة عائشة البحرية؟

أكدت مصادر من شاطىء للا عائشة البحرية بتراب جماعة سيدي علي بنحمدوش بإقليم الجديدة، أن الأخير شهد، نهاية الأسبوع الماضي، وقوع حادث غريب تمثل في رسوب وطمر شاحنتين من الوزن الثقيل تحت الرمال رغم عدة محاولات لانقاذهما وجرهما قبل أن تغمرهما المياه بشكل شبه كامل .
ووفق المصادر ذاتها فإن «الشاحنتين يشتبه في تورطهما في عملية سرقة الرمال ليلا، من خلال إقدام بعض مستغلي مقالع بالمنطقة على ولوج الشاطىء تحت جنح الظلام ، أثناء فترة الجزر البحري ، حيث يحملون الرمال الى منطقة قريبة من الساحل ويكدسونها ليتسنى لهم بعد ذلك نقلها وبيعها صباحا».
«عملية غرق الشاحنتين، حسب المصادر نفسها، كانت بسبب خصام وقع بين بعض أبناء المنطقة وسائقي الشاحنتين، والذي جاء نتيجة لخلاف سابق بين مسؤولي احدى الشركات التي تشرف على أحد مقالع الرمال، ومن ثم تأجج الصراع الذي ادى الى نسف عملية نقل الرمال من الشاطىء وطرد سائقي الشاحنات من عين المكان والدفع بالشاحنتين الى حفرة كبيرة مما صعب عملية اخراجهما بعد صعود المياه أثناء حركة المد البحري»؟
للتذكير فإن هذه النقطة البحرية من شاطىء عائشة البحرية تعيش على ايقاع عمليات متكررة للسرقة الليلية للرمال كما تتداول عدة أشرطة توثيقية دون ان يتم اي تدخل من الجهات المعنية بحماية الثروة الرملية وردع الناشطين في العملية ؟

 


الكاتب : م. الناسي

  

بتاريخ : 22/06/2021