تعزية الكتابة الإقليمية لفرنسا في وفاة المناضل الحاج محمد ركوب عضو بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

لقد تلقينا في الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا، ببالغ الأسى والحزن، نبأ وفاة الأخ والمناضل الاتحادي الحاج محمد ركوب، صباح يوم الاحد 2 رمضان1443، وهو أحد وجوه العمل الحزبي والجمعوي البارزة بفرنسا، وكان رئيس الجمعية المغربية الفرنسية بغريني والملتزم بقضايا المواطنين، وأحد الكوادر المتميزة بالهجرة حيث عرف عنه النضال من أجل مغربية الصحراء، كما سعى إلى توحيد عمل الجمعيات المغربية العاملة بباريس وضواحيها. وكان نشطا في العمل الثقافي خاصة في استقبال الفرق المسرحية والغنائية مثل فرقة ناس الغيوان، التي يعرفها عن قرب، باعتباره أحد أبناء الحي المحمدي وأحد أكبر مناصري فريق الاتحاد البيضاوي «الطاس».
كان عضوا نشيطا مع الجمعيات بفرنسا التي تدافع عن الوحدة الترابية للمغرب في مواجهة أنصار ومساندي الانفصال بفرنسا. وكان له اهتمام خاص بالأجيال الناشئة في الهجرة، حيث كان ينظم لهم دروسا في اللغة العربية والاحتفال بالأعياد الوطنية بمدينة كريني بضاحية باريس.
اختطفه منا الموت بدون إنذار، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه وتعازينا الحارة لأسرته الصغيرة والكبيرة سواء بفرنسا أو بالمغرب.
إنا لله وإنا إليه راجعون


بتاريخ : 05/04/2022