تفاجأ بقرار جامعي دون مبررات : الرجاء الرياضي للكرة الطائرة يحتج على إعادته إلى القسم الثاني

تفاجأ فريق الرجاء البيضاوي للكرة الطائرة بقرار عودته هذا الموسم إلى المزاولة بالقسم الثاني، بعدما تقرر سابقا استفادته من الصعود إلى القسم الوطني الأول، قبل أن يقرر المكتب المديري للجامعة، عقب اجتماعه الأخير، حرمان الفريق الأخضر من بطاقة الصعود، دون ان يقدم تبريرات لهذا القرار المفاجئ.
ودأب المكتب المديري للجامعة في الفترة الأخيرة على عقد اجتماعاته في غياب الرئيسة بشرى حجيج، التي يبدو أنها مازالت في حالة حداد ، بعدما فقدت زوجها خلال الأسابيع الماضية.
وفي اتصال هاتفي للجريدة مع رئيس الرجاء الرياضي للكرة الطائرة، عبد الرحيم جلاها، عبر عن امتعاضه من هذا القرار، الذي اعتبره جائرا في حق فريق كبير من حجم الرجاء الرياضي البيضاوي، مضيفا أنه أعد فريقه على أساس اللعب ضمن القسم الوطني للأول، مع ما يصاحب ذلك من التزامات مادية ولوجيستيكة، قبل أن يتفاجأ بقرار إعادته على القسم الأدنى، مشددا على أنه سيخوض كل وسائل الاحتجاج من اجل الدفاع عن حق فريقه، ولن يتنازل في مسعاه إلى حين إنصاف فريقه، الذي يتعرض لحملة ممنهجة من طرف أحد الأعضاء الجامعيين.
وستعود عجلة البطولة الوطنية للكرة الطائرة إلى الدوران نهاية هذا الأسبوع، حيث سينطلق التنافس بإجراء الجولة الأولى من الدوري، حيث سيتم توزيع الأندية على شطرين.
وقبل انطلاق التنافس سجل انسحاب كل من الاتحاد الرياضي و جمعية واحة فكيك  وكذلك فريق وفاء البرنوصي، الأمر الذي يعكس حجم الارتباك الذي بات ملازما لعمل الجامعة، حيث فشلت كل محاولات تجميل المشهد، واضحي الوضع في حاجة على تدخل عاجل يعيد الأمور إلى نصابها، ويقطع مع كل مظاهر الارتجال، التي تطبع الممارسة في مجال الكرة الطائرة الوطنية خلال السنوات الأخيرة.

وستكون الدورة الأولى للقسم الممتاز على الشكل التالي :

شطر أ
الفتح الرباطي – النادي المكناسي
اتحاد طنجة – طلبة تطوان
مع راحة لكل من نادي العرائش والاتحاد الرياضي لتازة.

شطر ب
الجيش الملكي – نادي زناتة
أولمبيك خريبكة – أولمبيك آسفي
جمعية سلا – نادي آنزا


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 24/11/2023