تفاصيل لعبة «شد الحبل» التي رافقت لقاء المغرب التطواني والرجاء

انتهت لعبة شد الحبل التي رافقت لقاء المغرب التطواني بضيفه الرجاء البيضاوي، برسم مؤجل الدورة 19 من البطولة الاحترافية، بإجراء اللقاء، أول أمس الأربعاء، على الرغم من إصدار سلطات عمالة تطوان قرار منع إجراء المقابلة.
و عاش الرأي العام الرياضي التطواني مباراة موازية قبل إجراء اللقاء الذي انتهى بنتيجة التعادل بين الفريقين، حيث تضاربت الأخبار بين الرسمي و غير الرسمي، حيث أن سلطات عمالة تطوان مباشرة بعد تأكيد نتائج التحاليل التي خضع لها أعضاء المكتب المديري للفريق التطواني وجميع لاعبيه وأطره التقنية والطبية والإدارية والإعلامية، يوم الإثنين 3 غشت 2020، بادرت إلى الاتصال بالمكتب المسير، والذي طلب منه الحضور إلى مقر العمالة، حيث تم إشعاره بقرار إلغاء إجراء المقابلة، بسبب ظهور حالتين لفيروس كوفيد 19 بين صفوف لاعبيه، الذين تم تجميعهم داخل أحد الفنادق المصنفة بالشريط الساحلي تامودا باي.
وقد بادر المسؤول الإعلامي بفريق المغرب التطواني إلى نشر خبر الإلغاء على حائطه بشبكة التواصل الإجتماعي «فايسبوك» مؤكدا خبر إلغاء المقابلة وفرض الحجر الصحي على الفريق التطواني. في تلك الإثناء تحركت الاتصالات مركزيا، خاصة داخل أروقة الجامعة الملكية لكرة القدم ووزارة الصحة، هذه الأخيرة أعطت الضوء الأخضر للمسؤولة الأولى عن المندوبية الإقليمية للصحة بتطوان قصد الترخيص لها بإصدار تقرير صحي حول مجريات اللقاء، لتبادر المندوبية بإصدار التقرير الصحي، أكدت من خلاله السماح بإجراء اللقاء شريطة التقيد بالإجراءات الاحترازية من قبيل التباعد بين اللاعبين وارتداء الكمامات وغسل اليدين، مع إخضاع جميع لاعبين الفريقين للتحاليل مباشرة بعد نهاية اللقاء، وأخرى بعد سبعة أيام للتأكد من سلامة جميع اللاعبين ومن عدم انتقال العدوى إليهم.
مباشرة بعد صدور التقرير الطبي، بادرت إدارة المغرب التطواني إلى تجديد اتصالاتها بمسؤولي عمالة تطوان، التي أصدرت تعليماتها بالسماح بإجراء المقابلة بناء على التقرير الطبي الصادر عن مندوبية الصحة بتطوان.
ويشار إلى أن نادي المغرب أتلتيك تطوان، كان قد أخضع جميع مكوناته من أعضاء مكتبه وجميع لاعبيه وأطره التقنية والطبية والإدارية والإعلامية، يوم الإثنين 3 غشت 2020، للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19-»، لتثبت التحاليل التي ظهرت نتائجها مساء يوم الثلاثاء، إصابة لاعبين في صفوف الفريق بالفيروس، لينتقل طاقم «كوفيد» بمستشفى سانية الرمل إلى أحد الفنادق المصنفة بالمضيق لنقل اللاعبين المصابين الى مستشفى «سانية الرمل» بتطوان قصد تفعيل البروتكول الصحي الذي أقرته وزارة الصحة.
اللقاء جرى إذن بين المغرب التطواني والرجاء وانتهت نتيجته بالتعادل بدون أهداف، نتيجة جعلت الرجاء ينفرد مؤقتا بالمركز الثاني للترتيب.
وحل الفريق البيضاوي بعد هذا التعادل ثانيا برصيد 36 نقطة، خلف المتصدر وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي (37 نقطة)، فيما ظل الفريق التطواني في المركز السابع بمجموع 28 نقطة.


الكاتب : مكتب تطوان/ جواد الكلخة

  

بتاريخ : 07/08/2020