تفكيك عصابة مختصة في سرقة الأغنام والأبقار

فككت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي سيدي إسماعيل في الجديدة مؤخرا، عصابة مكونة من أربعة أشخاص، متخصصة في سرقة الأغنام والأبقار، ينحدر أفرادها من سيدي اسماعيل وأولاد عمران بإقليم سيدي بنور، وتنشط بقرى وجماعات الجديدة وسيدي بنور وأزمور.
وكانت مصالح الدرك قد تمكنت من اعتقال المشتبه فيهم الأربعة وحجز سيارة لنقل البضائع تستعمل في نقل المسروقات. وجاء إيقاف المشتبه فيهم من قبل عناصر الدرك، كما تم إيقاف صاحب السيارة التي تم استعمالها في نقل المسروقات.
وقاد البحث مع الموقوف الأول، إلى اعترافه بتشكيل عصابة لسرقة الأغنام والأبقار، مقرا بتفاصيل آخر عملية تم تنفيذها والتي كانت بمنطقة زاوية سيدي إسماعيل، بمساعدة أحد أبناء المنطقة من ذوي السوابق القضائية، حيث قاموا بمجموعة من السرقات، وأدلى بهوية باقي أفراد العصابة. وجرى الانتقال على إثر ذلك إلى أولاد عمران بإقليم سيدي بنور، حيت تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، واحد منهم يشتبه في شرائه المسروق، في حين لاذ شخصان بالفرار، بعد رؤيتهما عناصر الدرك الملكي، فيما تم حجز أربعة عجول وثلاثة رؤوس أغنام موضوع سرقة تعرض لها أحد الأشخاص بسيدي اسماعيل.
وأفضى تعميق البحث إلى اعتراف الموقوفين في مرحلة التحقيق، بتنفيذ عدة عمليات سرقة للأغنام والأبقار، كبدت عددا من الفلاحين بإقليمي الجديدة و سيدي بنور خسائر، وقد كان الموقوفون يعمدون إلى تسميم كلاب الحراسة بالضيعات المستهدفة باللحم المفروم، وبعدها نفذوا سرقاتهم التي شملت رؤوس الأغنام والأبقار.
وقد تمت إحالتهم على النيابة العامة، في حالة اعتقال من أجل جناية السرقة الموصوفة والتعدد واستعمال ناقلة ذات محرك، حيث تقرر إيداعهم السجن المحلي في انتظار عرضهم على المحاكمة٠


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 30/05/2023