تفكيك لغز سرقات استهدفت الحي الصناعي بقلعة السراغنة

تمكنت مصالح الأمن بمدينة قلعة السراغنة من فك لغز عمليات السرقة التي استهدفت مؤخرا بعض المحلات بالحي الصناعي بالمدينة، والتي همت بالأساس أدوات ميكانيكية.
وأفاد مصدر أمني أن فرقة الأبحاث الميدانية التابعة للمنطقة الأمنية بقلعة السراغنة استطاعت، يوم الاثنين 21 نونبر الجاري، بعد استغلال كاميرات  المراقبة من تشخيص هوية مشتبه به ومباشرة إيقافه.
وأضاف المصدر أن الموقوف أقر خلال الاستماع إليه من قبل العناصر الأمنية، بالمنسوب إليه بمشاركة شخصين آخرين تمكنت عناصر نفس الفرقة من إلقاء القبض على  أحدهما وتشخيص هوية الشخص الثالث وشخص آخر من أجل شراء المسروق.
وقد تمت إحالة الشخصين الموقوفين على فرقة الشرطة القضائية لاستكمال البحث الدي تشرف عليه النيابة العامة، والتي أمرت بإخضاع المشتبه بهما لتدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث في شأن المنسوب إليهما.
وفي إطار العمليات الأمنية الاستباقية الرامية إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، كشف مصدر أمني أن فرقة الدراجيين المتنقلة بمدينة قلعة السراغنة، تمكنت في ساعات متأخرة من ليلة يوم الأحد 20 نونبر الجاري، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في الاتجار في المخدرات، وضبطت بحوزته 440 غراما من الكيف الممزوج بالتبغ المهرب (طابا) مجزأة على 28 رزمة جاهزة للترويج، والتي اعترف المشتبه به بأنها تخصه.
وأحيل المشتبه به على مصلحة الشرطة القضائية لتعميق البحث معه واستكمال إجراءات المسطرة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة إلى حين تقديمه للعدالة.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 23/11/2022