تمديد العمل بالتدابير الاحترازية في مدينة الدار البيضاء لمدة 14 يوما

 

قررت الحكومة أول أمس الاثنين تمديد فترة العمل بالتدابير الاحترازية التي تم إقرارها سابقا بمدينة «الدار البيضاء» لمدة 14 يوما ابتداء من اليوم، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد أن سجلت المدينة أرقاما قياسية في أعداد المصابين بالفيروس.
وأكد بيان صادر عن رئاسة الحكومة المغربية، أنه تم اتخاذ هذا القرار بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والمستمر للأوضاع الوبائية في هذه المدينة التي تعد أكبر مدينة مغربية.
وأهابت الحكومة بالمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية, والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة، والالتزام بوضع الكمامات الواقية.
و كانت وزارة الصحة المغربية, أعلنت أمس الاحد , عن تسجيل 2721 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ،و 50 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية (السبت).
وأوضحت الوزارة في نشرتها اليومية حول نتائج رصد «كوفيد-19»،أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض بالمملكة المغربية الى 173 ألفا و 632 حالة منذ ظهور أول حالة اصابة في 2 مارس، فيما ارتفع اجمالي الوفيات الى 3958 حالة.


بتاريخ : 21/10/2020