تم تصويره بالمغرب .. أول فيلم حركة هوليوودي ناطق بالعربية

ينطلق هذا الأسبوع على منصة «نتفليكس» الأمريكية للبث الرقمي عرض فيلم «موصل» وهو أول فيلم حركة هوليودي ناطق بالعربية ومن بطولة شخصيات عراقية حقيقية.
وبحسب وسائل إعلام فإن الفيلم أخرجه الأمريكي ماثيو كارناهان ومن إنتاج الأخوان أنتوني وجو روسو، منتجا فيلم «المنتقمون.. انتهت اللعبة»، وشارك في تنفيذه المخرج العراقي محمد الدراجي وآخرون، وهو أول فيلم صوّر بالكامل باللغة العربية، وباللهجة العراقية تحديدا.
وتتمحور قصة الفيلم حول وحدة خاصة في القوات العراقية حاربت تنظيم الدولة الإسلامية بين 2016 و2017 لاستعادة مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق.
وكشف المخرج كارناهان عن اشتراطه تصوير الفيلم بالعربية للموافقة على إخراجه، وقد فوجئ بالموافقة السريعة من قبل الشقيقين روسو.
وبعد 4 أشهر من استعادة الموصل من تنظيم الدولة في دجنبر 2017، بدأ التصوير سرا في المغرب لأسباب أمنية مع طاقم مؤلف بالكامل تقريبا من عراقيين حسب ما كشفت عنه مصادر سينمائية.


بتاريخ : 26/11/2020

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *