تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى بأكادير

يحتضن مسرح الهواء الطلق بأكادير يوم 22 فبراير الجاري ، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى، (فوم 2019)، الذي ينظم من طرف «جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير»، التابعة لجامعة ابن زهر أكادير.
وذكر بلاغ للجمعية المنظمة أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية تشكل فضاء للقاء بين عشاق الموسيقى، إضافة إلى اكتشاف المواهب الفنية، فضلا عن كونها تشكل فرصة لهواة فنون الموسيقى والطرب لإحياء حفلات والتجاوب مع الجمهور الواسع.
وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المهرجان سيعرف مشاركة حوالي 100 ممارس للفن الموسيقي، ينتسبون لمختلف الكليات ومدارس التكوين العليا التابعة لعدد من الجامعات المغربية ، ضمنهم ثلة من الطلبة الذين يتمتعون بمواهب وكفاءة عالية في ممارسة الفن الموسيقي.
كما ستتميز الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى بأكادير بانفتاحها على آفاق عالمية، حيث من المقرر أن تحتفي هذه الدورة بالثقافة والموسيقى الإفريقية وذلك تحت شعار «الثقافة الموسيقية الإفريقية بين الانبثاق والتجاهل».
واعتبارا لذلك ، فإن المهرجان يشكل فرصة للتلاقح و التبادل الثقافي و الفني بين مختلف أنماط التعبير الموسيقي سواء منه المغربي أو الإفريقي أو العالمي.


بتاريخ : 16/02/2019