تنظيم الدورة 17 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية

تقام فعاليات الدورة 17 من مهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية خلال الفترة ما بين 27 و 30 نونبر الجاري.
وتنظم هذه التظاهرة بمبادرة من المركز الدولي لدراسات الفرجة تحت شعار «مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كولونيالية»، بحضور ثلة من الفاعلين العالميين والعرب في ميادين الفنون الأدائية ومجالات الفرجة، وضيوف من مؤسسات عريقة وخبراء مرموقين.
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن فقرات هذا الحدث تتوزع بين الجانب العلمي والعروض الفرجوية والأدائية المفتوحة للعموم ، التي تقرر تقليصها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وأضاف المصدر ذاته أن برنامج التظاهرة يتضمن تنظيم ندوتين تناقشان موضوعي «مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كوولنيالية»، و»شعرية المسارح الوطنية وسياساتها بين العولمة والمحلية»
وأشار المصدر إلى أن «مسارح الجنوب عبر العالم» هي التيمة المركزية «التي طرحت على طاولة النقاش ليتداول حولها ثلة من الباحثين والفنانين المرموقين من المغرب والعالم العربي وباقي الدول.
وإلى جانب المحاور الأكاديمية، تشمل فقرات التظاهرة أوراش عمل ومعارض، إضافة إلى توقيع آخر إصدارات المركز المغربي لدراسات الفرجة وإصدارات أخرى، فضلا عن تقديم مجموعة من العروض الفنية.


بتاريخ : 26/11/2021

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *