توقيع عقدة أهداف بين جامعة الكرة وعصبة كرة القدم النسوية

وقع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح أمس الخميس بمقر الجامعة، على عقد أهداف مع خديجة إيلا رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية بحضور أعضاء من المكتب المديري للجامعة وأعضاء مكتب العصبة.
وقالت مصادر قريبة من الجامعة أن العقد يهم الرعاية المالية كما يرتبط بمجموعة من الأهداف كان فوزي لقجع رئيس الجامعة قد أفصح عنها في لقاء سابق جمعه بمكتب العصبة واعتبره حينذاك مخططا للنهوض بكرة القدم النسوية.
فوزي لقجع أكد في كلمته بالمناسبة أن العمل على النهوض بكرة القدم النسوية انطلق منذ شهور عديدة، والتوقيع على العقد هو بلورة لذلك العمل.
وأضاف أن هذا المشروع الرياضي أن الهدف من العقد هو إعطاء دفعة جديدة لكرة القدم النسوية في إطار ممارسة سليمة بداية من الموسم الرياضي المقبل.
وأكد لقجع خلال مداخلته، أن من أبرز الأهداف هو إعادة هيكلة المنافسات سواء في البطولة الاحترافية أو داخل الفئات الصغرى مع توسيع قاعدة المشاركة وتنظيم مالي محكم سيمكن كرة القدم النسوية من بلوغ مجموعة من الأهداف خلال أربعة مواسم.
من جهتها، عبرت خديجة إيلا رئيسة العصبة عن سعادتها بتوقيع العقد الذي يمتد لأربع سنوات، ونوهت بجهود الجامعة في دعم مشروع تطوير المنظومة الكروية النسوية.
بدوره، أوضح أوشن المدير التقني الوطني أن كرة القدم النسوية هي ركن أساسي من المنظومة الكروية ويجب بالتالي منحها كل الاهتمام.
وأضاف أن الإدارة التقنية لها رؤية مشابهة لرؤية الاتحاد الدولي فيفا والاتحاد الافريقي الكاف، وهناك فعلا استراتيجية وضعت لدى الجامعة تهم تفاصيل عملية النهوض بكرة القدم النسوية.


بتاريخ : 07/08/2020

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *