ثلاثة آلاف مشارك ومشاركة في الأيام الرياضية بزاكورة

انضم ثلاثة آلاف مشارك ومشاركة في الأيام الرياضية بمحاميد الغزلان وتاكونيت وتامكروت التي نظمتها جمعية «المرأة، إنجازات وقيم» من 24 إلى 26 يناير الجاري، بإقليم زاكورة ( جهة درعة تافيلالت ).

فإيمانا منها بأن الظروف الطبيعية والجغرافية لا تشكل أمامها البتة أي عائق، بل تتخذ منها تحديا وعاملا محفزا لها في سعيها الحثيث لإشاعة ثقافة الممارسة الرياضية، التي باتت  ضرورة لكل فرد وفي جميع مراحل العمر، إلى جانب كونها أصبحت حقا دستوريا، نظمت جمعية «المرأة، إنجازات وقيم» المحطة الرابعة لقافلة الرياضة للجميع بإقليم زاكورة، من 24 إلى 26 يناير الجاري، تواليا بالجماعات الترابية لمحاميد الغزلان وتاكونيت وتامكروت بإقليم زاكورة (جهة درعة تافيلالت). وقد استفاد من الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية التي تضمنها برنامج هذه القافلة، المنظمة بتعاون مع جمعيات اتحاد المحاميد الرياضي وأصدقاء تاكونيت والأمل الرياضي لتامكروت، ساكنة المنطقة خاصة من فئتي الصغار والفتيان.
وشمل هذا المهرجان الرياضي، إقامة ورشات في أنواع رياضية مختلفة من رياضات جماعية وفردية، وعروض في بعض رياضات فنون الحرب ، فضلا عن ألعاب تقليدية تنفرد بها المنطقة.
وعرفت هذه القافلة الرياضية، نجاحا كبيرا تميز بانخراط الساكنة والمجتمع المدني في برنامجها، علما بأن بطلي ألعاب القوى السابقين رشيد البصير، المتوج بفضية 1500م بأولمبياد برشلونة 1992 (1500م) وإبراهيم لحلافي ،الحائز على برونزية 5000م في أولمبياد سيدني 2000 ،ساهما إلى جانب أطر الجمعية في تأطير هذه الورشات الرياضية.
ومن باب التشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها سلوكا يوميا في حياة ساكنة المنطقة تم توزيع معدات رياضية على جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في المجال الرياضي، وميداليات على الصغار والصغيرات من المشاركين في هذا العرس الرياضي الذي يخلق نوعا من التكافل والتلاحم بين مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية .
كما عرفت هذه التظاهرة مشاركة مميزة لبعض العناصر من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أبانوا عن إمكانية تخطي إعاقتهم الحركية والمشاركة في المسابقات الرياضية جنبا إلى جنب مع الأسوياء.


بتاريخ : 28/01/2019