جائزة مغرب الفروسية ال17 .. تكريم «رجال الظل»

أعلن رئيس جائزة مغرب الفروسية بدر فقير،أول أمس الثلاثاء بالرباط، أن الدورة ال17 ،التي ستقام يوم سادس يناير المقبل تحت شعار «عدو النجوم .. أضواء فوق الحلبة»، ستشكل تكريما استثنائيا ل»رجال الظل» الذين يصنعون تألق رياضة الفروسية من خارج الحلبات.
وأضاف فقير ،في ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على مستجدات هذه الجائزة، أن الدورة الحالية تعتبر ليس فقط لحظة للاحتفاء بالأبطال والبطلات المغاربة المتألقين سنة 2023 في رياضة الفروسية، بمختلف أنواعها، بل أيضا فرصة لتكريم والاعتراف بكل ما يقدمه كل من المؤطرين والمدربين ومديري الحلبات لتشريف المملكة وإعلاء رايتها في هذا المجال عالميا وقاريا وعربيا.
وشدد على أنه لا يمكن تفويت فرصة تكريم والاحتفاء بأبطال برعوا في مجالات أخرى لرياضة الفروسية على غرار بطلة سباقات القدرة والتحمل ،المغربية مها خالد، الفائزة بسباق 160 كلم في جائزة دبي الدولية للقدرة 2023، والبطل العالمي ،المهدي شويب، الحائز على الميدالية الذهبية خلال الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «برلين 2023».
وبالمناسبة، أشاد كل من أسامة العسري ،مقدم سربة جهة الدار البيضاء-سطات المتوجة بلقب الدورة السادسة للجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، التي جرت في أكتوبر الماضي ضمن الدورة ال14 لمعرض الفرس ،والفارسة مليسا شارليي، بالمجهودات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية للفروسية لتمكين الفرسان المغاربة من التألق في مختلف أنواع رياضة الفروسية داخل الوطن وخارجه.
وسيتم خلال الدورة ال17 لجائزة المغرب للفروسية، على الخصوص، تكريم عشر فئات مبرمجة في هذه الأمسية، حيث سيحصل الفائز في كل فئة على جائزة «مغرب الفروسية»، فضلا عن الاحتفاء بـ «رجال الظل» في مجال الفروسية لتفانيهم والتزامهم خدمة للحصان.


بتاريخ : 28/12/2023