جامعة الغولف تطلق أكاديميتها العاشرة

وقعت الجامعة الملكية المغربية للغولف، يوم السبت الماضي، اتفاقية أهداف مع غولف تازغزوت بأكادير، وذلك من أجل إطلاق أكاديمية للغولف، تندرج في إطار استراتيجية الجامعة لتوسيع قاعدة الممارسين، خاصة فئة الشباب.
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف بأن هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بحضور مصطفى الزين، النائب الأول لرئيس الجامعة، وحفيظ السائح المدير العام للجامعة، ستمكن من احتضان المزيد من الشباب وتدريبهم على لعب الغولف واحترام قيم هذه الرياضة.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأكاديمية الموجودة وسط النادي ستشرع في تقديم دروس حول الغولف لفائدة شباب جهة أكادير، مبرزا أنه من خلال الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، ستوفر الجامعة جميع المعدات اللازمة لتطوير أكاديمية الغولف لصالح الشباب، فضلا عن دعم مالي جزئي من أجل التأطير التربوي.
وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم النادي، من جانبه بضمان تدريب ذو جودة عالية للشباب، ومتابعتهم وكذا مشاركتهم في مسابقات الناشئين.
وداخل مدارس الغولف، يتعلم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 سنة لعب رياضة الغولف واحترام قيمها. ويتابعون حصتين في الأسبوع مقدمة من قبل محترفي الغولف المعتمدين من طرف الجامعة، وتتسنى لهم أيضا المشاركة في مسابقات الناشئين المنظمة من طرف النوادي.
وتطمح هذه المدارس على المدى القصير، إلى توسيع قاعدة الممارسين بين الشباب الأصغر سنا وعلى المدى الطويل الى اكتشاف أبطال الغد.
ويمكن ممارسة الغولف في أي سن، إذ تساهم هذه الرياضة في ترسيخ عدة قيم لممارسيها، بما في ذلك الاحترام، التركيز، الدقة، الصبر، المثابرة والتواضع.
وتواكب الجامعة الملكية المغربية للغولف خمس مدارس لهذه اللعبة بكل من مدن الدار البيضاء، السعيدية، فاس، سطات و وجدة.
وخلال عام 2021، وقعت الجامعة خمس اتفاقيات مع كل من الغولف الملكي انفا المحمدية (أكاديمية جهوية بكل من غولف أنفا وغولف المحمدية)، وغولف المعدن بمراكش وغولف المحيط، وحاليا غولف تازغزوت بأكادير.
ومن المقرر افتتاح العديد من الأكاديميات، لتغطي مجمل نوادي الغولف بالمملكة.


بتاريخ : 18/11/2021