جامعة الكرة الطائرة تعلن عن انطلاق الموسم الجديد

 

 

يبدو أن جامعة الكرة الطائرة مازالت تعيش في حالة الطوارئ الصحية التي عشناها أيام كورونا، حيث أعلنت أخيرا على برنامج البطولة.
والغريب أن بطولة الموسم الماضي لازالت نهائياتها لم تلعب بعد، إذ تم تحديد أواخر أكتوبر لاستكمال منافسات موسم 2022 – 2023، مع العلم بأن جامعات أخرى دخلت الموسم الرياضي الجديد، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول تدبير شؤون هذه الجامعة، التي أصبحت تدور بميزانية تفوق ملياري سنتيم، في وقت لم تكن ميزانيتها تتجاوز ثلاثة ملايين درهم قبل عشر سنوات، وكانت البطولات تبدأ في موعدها وتنتهي في موعدها دون احتجاجات ولا تظلمات.
ومن جهة أخرى أعلنت الجامعة، في بلاغ لها، أن موعد بطولة موسم 2023 – 2024، حدد لها موعد 4  و5 نونبر  بالنسبة للقسم الوطني الممتاز ذكورا وإناثا، على أن تنطلق بطولة القسم الأول رجال يوم 9 دجنبر والإناث يوم 23 من نفس الشهر، على أن تدخل فرق القسم الوطني الثاني والفئات العمرية الأخرى غمار التنافس بداية العام القادم .
كما أشار بلاغ الجامعة بخصوص نظام البطولة أن القسم الوطني الممتاز سيضم 16 فريقا موزعة على شطرين من ثمانية فرق، ستخوض 14 جولة ذهابا وإيابا، وتتأهل من الأربع فرق الأولى إلى بطولة مصغرة من ست جولات لتحديد بطل الموسم .


الكاتب : س. العلوي

  

بتاريخ : 23/09/2023