جامعة الملاكمة تخلي مقر عصبتها بمركب محمد الخامس بدون إخبار الرئيس والمكتب المسير

 

عبرت مكونات عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة عن غضب عارم من إقدام الجامعة الملكية المغربية للملاكمة،وبدون توجيه أي إخبار لمسؤولي العصبة، على إخلاء مقر العصبة الذي كان يوجد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء.
ففي بلاغ عممته العصبة على وسائل الإعلام، أكدت العصبة أن كل مكوناتها وكل أسرة الملاكمة بجهة الدارالبيضاء-سطات،تجد نفسها في حالة استياء من عملية إخلاء المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء،إذ عبر سعيد اضهورة رئيس عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة،حسب البلاغ، ومعه أعضاء مكتبه المسير،عن غضبهم واستيائهم من كيفية إخلاء المقر الإداري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
وكانت عملية الإخلاء قد أشرف عليها أحمد بوحفصة نائب رئيس الجامعة يوم الاثنين 25 شتنبر الأخير، حيث قام بنقل العتاد الإداري للجامعة إلى المركز الرياضي الوطني للملاكمة بمدينة أزمور دون إخبار أو سابق إنذار.
ومما زاد من استياء العصبة، هو أن الجامعة استثنت من العملية المعدات المتواجدة بمقر العصبة بالطابق السفلي دون التنسيق و إخبار رئيسها، أو وضع رهن إشارته شاحنة لنقلها لمدينة أزمور والبحث عن البديل لمزاولة أنشطتها، خاصة وأن الموسم الرياضي 2023/2024 انطلقت فصوله مند أيام.
ونددت مكونات العصبة بموقف الجامعة والتي تراجع رئيسها عن الوعد الذي كان قد التزم به سابقا،عندما تعهد بالبحث عن مقر آخر للعصبة كبديل بتنسيق مع السلطة المحلية أو عبر تخصيص منحة استثنائية خاصة بكراء شقة تحتضن إدارتها وموظفيها.
كما استنكر المكتب المسير للعصبة تغييب الجامعة للتواصل مع رئيس العصبة، وكأنها إشارات تؤكد غياب النية الصادقة في تنفيذ ما كان قد تم الاتفاق عليه في جمع عام للجامعة المنعقد بتاريخ 16 أكتوبر 2021،خصوصا برنامج تأهيل العصب الجهوية وأنديتها وجمعياتها الرياضية وسن سياسة تتماشى والتوجهات الرياضية الكبرى لبلادنا.
تجدر الإشارة إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء سيتم إخلاؤه من مقرات الجامعات والجمعيات الرياضية لإعادة هيكلته حسب المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف احتضان المغرب لدورة بطولة أفريقيا للأمم 2025.


الكاتب : ع .بلبودالي

  

بتاريخ : 03/10/2023