جامعة سباق السيارات تفتتح موسمها بيوم دراسي

دشنت  الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات يوم السبت 16شتنبر 2023، بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية، موسمها الرياضي الجديد بيوم  دراسي، ناقش فيه المجتمعون سبل تطوير وتأهيل رياضة سباق السيارات، عبر التطرق إلى مجموعة من المحاور، فضلا عن ورشات عمل.
وكان هذا اليوم الدراسي مناسبة هامة للتداول في سبل إنعاش وتطوير الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات وإعطاء هذه الرياضة مكانتها وإشعاعها اللازمين وطنيا ودوليا.
وقد اختتمت أشغال هذا اليوم الدراسي بإدماج توصياته ضمن المخطط الرباعي لولاية المكتب الجامعي الحالي، وهو خطوة حظيت بإشادة واسعة، خاصة وأن الرئيس الحالي للجامعة، عبد الرحيم  عبدان، دشن المرحلة الجديدة بهذا اليوم الدراسي، الذي عرف مشاركة أعضاء المكتب الجامعي وأطر الجامعة ورؤساء الأندية، فضلا عن وجوه رياضية معروفة في سباق السيارات.
وشملت محاول النقاش القوانين والأنظمة، التسيير الإداري والمالي والموارد البشرية ، الأندية الوطنية، التكوين، التأطير والتاهيل، الانتقال المعلوماتي، تأطير المتسابقين ومرافقهم واستعداد ومشاركة الفرق الوطنية في الملتقيات الإقليمية والدولية، فضلا عن البنية التحتية والعنصر النسوي داخل المنظومة.


بتاريخ : 22/09/2023