جديد الفنانة صوفيا، خريجة ستودلايف 2022

تواصل الفنانة الصاعدة صوفيا مسارها الفني بكل ثقة وثبات، إذ انتهت من العمل على كوفر أغنية «بنات لماكسي” التي عرف بها الفنان الراحل محمد بوزوبع.
وفي هذا الإطار، صرح الفنان الموسيقي النوري، في حوار مع جريدتنا، بأنه قام هو شخصيا بإعادة التوزيع الموسيقي لأغنية “بنات لماكسي، التي ألفها وأداها الحاج بوزوبع، مضيفا بأن هذا الجديد يدخل في مشروع إحياء الأغاني التراثية المغربية وإعادة توزيعها موسيقيا ليتسنى للشباب الاهتمام بها وترديدها، لأنها تعد آثارا ماديا مغربيا. و استرسل المغني النوري قائلا بأنه يؤطر ويعمل مع فنانين شباب آخرين ضمن نفس المشروع الي يهدف لنشر الأغاني المغربية القديمة.
من جهة أخرى أعلن الموسيقي والمنتج المغربي، بأن صوفيا هي فنانة واعدة تخرجت سنة 2022 من برنامج المسابقات ستود لايف، المسابقة الفنية التي أسسها وأطلق فكرتها ويدير فعالياتها منذ سنوات، وتدعم الموهوبين من الفنانين الشباب، الذين يتم التصويت عليهم عبر الأنترنيت
كما صرح النوري بأنه يشتغل مع صوفيا في عمل فني آخر سيتم إطلاقه في الأيام المقبلة.
وللإشارة فالفنانة خديجة بلخورافي التي اتخذت “صوفيا” كإسم فني، هي مغنية مغربية من مدينة تازة، استهلت مسيرتها الفنية في سن الثالثة عشرة من خلال الغناء في مراكز الشباب مصحوبة بقيتارتها، كما سبق وشاركت في فعاليات ثقافية بمدينة مكناس. فضلا عن ذلك فقد شاركت في البرنامج الفني “ستود لايف”
“Stud Live”
واستطاعت صوفيا التي تأمل، حسب الورقة التقديمية للفنانة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى” مشاركة شغفها بالموسيقى مع جمهور واسع”، الوصول إلى نهائيات المسابقة بتقدير جيد جدا، وساهمت في أمسيات ثقافية خيرية في الدار البيضاء والرباط ومكناس، مما ساعدها على الانتشار بين جمهور أكبر وولوج المشهد الفني المغربي من بابه الواسع، إلى أن قامت مؤخراً، وسجلت أغنية بعنوان “بنات لماكسي” للمغني الشهير الحاج بوزوبع. هذه الأغنية تم إعادة توزيعها من قبل الملحن النوري.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 25/10/2023