جرادة.. معاناة ساكنة بحي السعادة من عدم ربط المنازل بشبكة الكهرباء

لاتزال ساكنة حي السعادة بمدينة جرادة  تنتظر ربط منازلها بالشبكة الكهربائية، رغم الأجوبة التي تلقتها بخصوص هذا الملف الذي طال أمده، وعلى الرغم من الشكايات التي تم رفعها من طرف الساكنة، خاصة بعد دخول إدارة المياه والغابات ومحاربة التصحر على الخط على اعتبار «تواجد بعض المنازل على أرض تابعة لها «الأمر الذي دفعها الى تقديم تعرض بعد إدراج أسماء عدد من السكان في لائحة المستفيدين من برنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2015 الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، الشيء الذي حال دون اتمام هذه الصفقة بعد تحويل الاعمدة الكهربائية إلى أحياء أخرى.
بعض السكان مازالوا ينتظرون أن يتحقق حلمهم في ربط منازلهم بالشبكة الكهربائية، خاصة وأن منهم مرضى يعانون من أمراض مزمنة بسبب مضاعفات مرض السليكوز تستوجب تشغيل أجهزة التنفس والذي يدفع المريض الى حمل جهاز التنفس بعيدا عن منزله حتى يتمكن من الظفر بجرعات من الأوكسجين الاصطناعي؟ و«هي العملية التي تتكرر عند كل نوبة اختناق يتعرض لها المريض، الشيء الذي يستوجب التسريع بربط منازلهم بالشبكة الكهربائية بعيدا عن تعقيدات المساطر الإدارية» تقول مصادر محلية.
ويلتمس المتضررون من هذا الوضع «تدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لمعاناتهم، علما بأنهم أن استفادوا من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب والتطهير السائل».

 


الكاتب : الطيب الشكري

  

بتاريخ : 22/06/2021