جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت للبرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027

ترأس جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بمراكش، جلسة عمل خصصت للبرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.
وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن هذا الاجتماع يندرج في سياق الاجتماعات التي سبق لجلالة الملك أن ترأسها بهدف بلورة مشروع متكامل لهذا البرنامج، يشمل كافة جهات المملكة.
وأضاف البلاغ أنه خلال هذه الجلسة، تقدم وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الداخلية، بعروض أمام جلالة الملك، تهم مختلف جوانب هذا البرنامج، وخاصة في ما يتعلق بالمحاور التالية :
• تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود .
•تدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي.
•تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي .
•إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء .
• التواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.
وأشار بلاغ الديوان الملكي إلى أن جلالة الملك قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية قصد العمل على تفعيل هذا البرنامج، الذي ستبلغ تكلفته الإجمالية 115 مليار درهم.
وقد حضر جلسة العمل هاته رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز الرباح، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي.


بتاريخ : 09/01/2020

أخبار مرتبطة

  واصل فريق الرجاء البيضاوي بدايته الصادمة في الدوري الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف لواحد

بعدأن كانت الحكومة تراهن على معدل نمو لا يقل عن 3.7 %     بعد يوم فقط من تقرير البنك

  خطوة تزيد من مستويات الاحتقان عوض تسوية المشكل بعقلانية تدخلت القوات العمومية مساء أول أمس الأربعاء من أجل فض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *