جلالة الملك يوجه رسائل خطية إلى رؤساء جيبوتي، جزر القمر والصومال

استقبل رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، الأربعاء بالعاصمة جيبوتي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الذي سلمه رسالة خطية من جلالة الملك.
وقال بنسعيد، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن الرسالة الملكية التي سلمها للرئيس عمر جيلي تتمحور حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات.
وأضاف وزير الشباب والثقافة والتواصل أن هذا اللقاء، شكل فرصة للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية جيبوتي، وهي علاقات قوية وممتازة.
كما جرى استعراض العلاقات الثنائية بين الرباط وجيبوتي، وما يميزها من احترام وتعاون مشترك، وفقا لبنسعيد، الذي أكد أن التعاون في جميع المجالات سيستمر بين البلدين بفضل إرادة قائديهما حتى يصل هذا التعاون إلى مستوى طموح الشعبين الشقيقين.
كما استقبل رئيس جمهورية اتحاد جزر القمر المتحدة، غزالي عثماني، الاثنين بموروني، المهدي بنسعيد، حاملا رسالة خطية من جلالة الملك، وأكد بنسعيد، في تصريح صحفي عقب اللقاء، الذي حضره القائم بأعمال سفارة المملكة بجمهورية جزر القمر المتحدة، أنه تشرف كمبعوث خاص لجلالة الملك، بهذا اللقاء، الذي يذكر بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مبرزا أن هناك عزيمة قوية لدى قائدي البلدين لتطوير هذه العلاقات المتميزة والاستثنائية.
وأبرز الوزير أن المغرب كان دائما إلى جانب الأشقاء في جزر القمر، مشيرا إلى أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين كانت دائما مبنية على أساس الاحترام المتبادل، والتعاون والشراكات الاستراتيجية في جميع المجالات.
كما استقبل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، الثلاثاء بالعاصمة مقديشو، المهدي بنسعيد حاملا رسالة خطية من جلالة الملك.
وجرى خلال هذا الاستقبال، الذي تم بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة بالصومال، استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع جمهورية الصومال الفيدرالية بالمملكة المغربية، بقيادة قائدي البلدين، مع التأكيد على ضرورة الرقي بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل.
وأكد بنسعيد، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن العلاقات بين البلدين متميزة، مشددا على أن المملكة المغربية كانت دائما إلى جانب جمهورية الصومال وشعبها الشقيق.
وأشار الوزير إلى أن هناك رغبة من قائدي البلدين لمزيد من العمل الثنائي والتنسيق على مستوى جميع الأجهزة الإقليمية والدولية.
كما جدد بنسعيد التأكيد على أن المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك، مستعدة لتبادل خبرتها في جميع المجالات مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.


بتاريخ : 25/11/2022