جماهير «الكورفاتشي» تقاطع مباراة الجيش الملكي والدفاع الجديدي

 

قاطعت جماهير» الكورفاتشي»، المساند القوي لفريق الجيش الملكي، مباراة فريقها ضد الدفاع الحسني الجديدي، التي دارت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عصر أول أمس الجمعة، برسم الجولة الرابعة من البطولة الإحترافية، والتي دك خلالها الفريق العسكري شباك الفريق «الدكالي» بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وحسب مصادر جريدة «الاتحاد الإشتراكي» القريبة من «الكورفاتشي» فإن سبب المقاطعة يعود في المقام الأول إلى تزامن توقيت المباراة مع محاكمة» كابو الكورفاتشي» ومجموعة من أنصار الفريق العسكري، الموقوفين على خلفية الأحداث التي كانت عرفتها مباراة الجيش الملكي ضد المغرب الفاسي برسم إقصائيات كأس العرش، وهي المباراة التي أقصي فيها الفريق العسكري، وعرفت نهايتها أحداث تخريب طالت ممتلكات تابعة للدولة وأخرى للخواص، كما عرفت عدة إصابات في صفوف رجال الأمن والقوات المساعدة وبعض المشجعين
وعبر لاعبو الجيش الملكي من خلال حركة الأيادي المتقاطعة، عن تضامنهم مع المشجعين الموقوفين، وهي حركة تهدف بالدرجة الأولى إلى التقرب أكثر من جماهير «الكورفاتشي «.
وحسب نفس المصدر، فإن الجماهير قاطعت المباراة أيضا احتجاجا على برمجتها على الساعة الرابعة عصرا، وهو توقيت لا يناسب الطلبة والمتمدرسين وعموم المشجعين، مع العلم بأن مجمع الأمير مولاي عبد الله يتوفر على كل المقومات لإجراء المباراة ليلا.
ويعد فوز الفريق العسكري على الدفاع الجديدي الأول داخل ملعبه هذا الموسم، لكنه انتصار غابت عنه توابل الفرح، بغياب جماهير «الكورفاتشي» والتي لم تستطع المجموعة القليلة من الجماهير العسكرية تعويضها .
وكان عادل السراج، المدرب المساعد الذي قاد فريقه خلال هذه المباراة نيابة عن المدرب الفرنسي «داكروز» الموقوف، الأسوأ حظا، لأنه كان سيحمل فوق الأكتاف بعد هذا الانتصار العريض.
وقال السراج في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة: «لقد تخلصنا بهذه النتيجة من هاجس عدم تحقيق أي انتصار داخل الميدان، وهو «ما سيقوي من طموحنا المتجسد في الفوز بالبطولة، مع العلم بأن من أهدافنا أيضا الفوز بكأس العرش والذهاب بعيدا في المنافسة الإفريقي. «
وقال عن المباراة «لقد خططنا لها بشكل جيد، واستطعنا تسجيل هدفين مبكرين، ولكن تراجعنا إلى الوراء، وهو ما جعل الدفاع الجديدي يضغط علينا ويسجل هدفه الوحيد. هذا الهدف حتم علينا استعادة المبادرة خلال الشوط الثاني، وهو ما مكننا من تسجيل هدفين آخرين.»
وغابت الشجاعة عن مدرب الدفاع الجديدي لسعد الشابي في تحمل مسؤوليته كاملة عندما، جعل من حارس مرمى فريقه، محمد الشنتوف، مشجبا يعلق عليه الهزيمة الثقيلة، بالرغم من كونه هو من اختار الحارس الذي كان»سببا في استقبالنا للهدف الثاني بعد الخطأ الذي أرتكبه»، مضيفا «أنها ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها مثل هذه الأخطاء».
وسجل للجيش الملكي كل من رضى سليم في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء ، و»جوزيف كنادو» في الدقيقة 11، و»آدم النفاتي» في الدقيقتين 63 و70، بينما جاء الهدف الجديدي عبر مسعود جمعة في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.
ورفع الجيش الملكي بهذا الفوز رصيده إلى10 نقط، ليتزعم الترتيب مؤقتا، بينما تجمد رصيد الدفاع الجديدي عند 6 نقط تضعه في الرتبة السابعة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 03/10/2022